مجتمع
أخر الأخبار

زيدان يتبرع بمليوني يورو لصالح ضحايا الحرائق في الجزائر

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قرر النجم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، التبرع بمبلغ مليوني يورو لضحايا حرائق الجزائر الأخيرة، وذلك عن طريق مؤسسته الخيرية، ليبرز بذلك تعلقه ببلده الأم الجزائر.

وكان زيدان قد أنشأ في العام 2010 مؤسسة خيرية، يترأسها والده إسماعيل المولود عام 1935 بمنطقة أوغمون في محافظة بجاية بشمال شرق العاصمة الجزائرية.

وسبق أن قرر زيدان قطع إجازته الصيفية في أيامها الأخيرة، لإبداء تضامنه مع الجزائريين في أزمة الحرائق التي يمرون بها.

صحيفة “شوت أفريكا” أكدت أن زيدان صاحب الأصول الجزائرية، قرر التبرع بمبلغ مليوني يورو للمتضررين من هذه الحرائق.

خطوة زيدان جاءت بعدما تسببت الحرائق في وفاة نحو 70 شخصا، من بينهم حوالي 30 جنديا خلال محاولات السيطرة على النيران.

بدورها، ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن زيدان تبرع بمبلغ مليوني يورو من خلال مؤسسته الخيرية، لضحايا حرائق الجزائر، وعلى وجه التحديد بمحافظة تيزي وزو، المنطقة الأكثر تضررا.

وأشارت إلى أنه سيتم توزع المبلغ على الجمعيات الخيرية التي تقوم بجرد الخسائر والتعويضات، من أجل إيصالها إلى ذوي الضحايا والمتضررين.

وهذا ليست المرة الأولى التي يقوم فيها زيدان، بطل مونديال فرنسا 1998، بالتبرع لبلده الأم الجزائر، أو دعم المشاريع الخيرية.

اقرأ أيضا: حملة غير مسبوقة من قبل الجالية الجزائرية في فرنسا لمساعدة بلادهم بعد الحرائق

وسبق له تمويل عشرات المشاريع الخيرية والاجتماعية والإنسانية لصالح المستشفيات ودور المسنين ودور الأيتام والمدارس في بلده الأم.

الجدير ذكره، أن زين الدين زيدان ولد في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا من أصول جزائرية حيث هاجر والداه إلى فرنسا قبل ثورة التحرير الجزائرية .

وسبق أن تحدث زيدان عن أصوله الجزائرية وقال في تصريحات صحافية:” أنا على صله بالعالم العربي عن طريق والدي، أنا فخور جدا كوني فرنسيا، لكنني أيضا فخور جدا بأن لدي هذه الجذور وهذا التنوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى