دول ومدن
أخر الأخبار

النمسا ترفع قيود السفر عن اسبانيا اعتباراً من 20 حزيران

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت السلطات النمساوية اليوم الخميس، عن عودة “حرية السفر” بشكل كامل مع اسبانيا، وذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل 20 يونيو/ حزيران.

وزير خارجية النمسا “ألكسندر شالينبرج” قال لوسائل الاعلام: إنه “تم إنهاء صلاحية قيود الدخول المتعلقة بجائحة (كورونا) اعتبارا من 20 يونيو الجاري”.

وأعلنت وزارة الخارجية النمساوية الثلاثاء الماضي، رفعت جميع القيود عن مواطني دول الاتحاد الأوروبي لدخول النمسا، وذلك لاستعادة حرية السفر بشكل واسع بعد الاغلاق الكبير بسبب جائحة فيروس كورونا. مؤكدة أنه  “يمكن للنمساويين الآن السفر إلى 31 دولة أوروبية دون قيود بما في ذلك دول إيطاليا وكرواتيا واليونان، وتم استبعاد اسبانيا والبرتغال والسويد وبريطانيا من فتح الحدود”.

اقرأ أيضا: الخطوط الجوية النمساوية تستأنف رحلاتها إلى ميونخ

في سياق منفصل، أكد وزير الصحة النمساوى “ردولف انشوبير”، أن وضع وباء كورونا في النمسا جيد، لكن الأزمة لم تنته، موضحاً أنه “تم تسجيل 14 إصابة جديدة في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ولدينا 417 شخصًا مريضًا حاليًا، منهم 71 حالة في المستشفيات و11 حالة في العناية المركزة، بينما تعافى 16 ألفا و89 حالة، وتوفي 687 شخصا”.

وأشار الوزير النمساوي، أنه من أجل منع المزيد من تفشي الوباء والحفاظ على الوضع تحت السيطرة، يتم العمل على استراتيجية اختبارات طبية واسعة النطاق للأشهر القادمة، وسيتم تنفيذها اعتبارا من بداية يوليو المقبل. مشدداً على أهمية إعلان مفوضية الاتحاد الأوروبي اليوم أنها تعتزم استثمار عدة مليارات يورو في عقود مسبقة مع الشركات المصنعة للأدوية من أجل تسريع التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى