تعليم
أخر الأخبار

عالم إيطالي يحذر: كورونا لم يختف رغم ضعف قدرته

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال العالم الإيطالى “إنريكو بوتشي” إن فيروس كورونا ضعفت قوته ولكنه لم يختفِ بعد، محذراً من إطلاق التصريحات المطمئنة بشأن التعامل مع الفيروس.

العالم الإيطالي طالب بتوخي الحذر، والدفاع عن عمل الذين يتابعون المعطيات ويلتزمون الحكمة في تفسيراتهم ولا يطلقون بيانات تستند إلى يقين مبنى على التفاؤل.

وأكد أستاذ جامعة “تيمبل فيلادلفيا” (الولايات المتحدة): أنه “أصبح هذا الدفاع ضروريًا لأن رواية أن الفيروس قد انتهى، اندمجت بالأقاويل التي تدعي أن الأمر كان محض ضجة مفبركة، وكما هي الحال في أكثر ردود الفعل كلاسيكية بعد أزمة ما”. مشيراً إلى أنه “يجب التأكيد على أن الفيروس لم يختف على الإطلاق، ولا حتى في إيطاليا، وبالتالي هناك حاجة للأمن قومياً ومواصلة وتعزيز الرقابة، بطرق تنتقل بين التحليل المصلي إلى تتبع اتصالات من تظهر عليهم نتائج إيجابية لاختبار مسحة الحلق، مرورا بالرقابة استنادا للعينات”.

اقرأ أيضا: معركة كورونا لم تنتهي.. ايطاليا تطالب بتوخي “الحذر الشديد”

العالم “بوتشي” أوضح أن “حصافة الباحثين تستمد من التطبيق الصارم للمنهج العلمي، ولا ترتبط بموقف شخصي، لكن لاستخدام الأدوات المعرفية المتوفرة بشكل صحيح، حتى اليوم وعلى ضوء إعلانات عن نتائج ممتازة تم التوصل إليها بمضادات الالتهابات لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى الأوكسجين، يمكنني أن أكون سعيدًا كإنسان”.

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، عن وفاة 43 شخصاً، فقدوا حياتهم في إيطاليا جرّاء الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل اجمالي الضحايا 34,448، بينما “تماثل للشفاء 179,455 مريضاً”، أي “بزيادة بمقدار 929 شخصاً”، كما بلغ عدد المصابين بعدوى كوفيد 19 بلغ 237،828 حالة”، وهم “بزيادة بحاصل 329 إصابة جديدة مقارنة بيوم أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى