اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الصناعة الإسبانية تسجل أسوأ مؤشر لها منذ 44 عاماً

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أفاد المعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا، اليوم الجمعة، أن مؤشر الإنتاج الصناعي العام في البلاد انخفض بنسبة 33.6% في نيسان/ أبريل الماضي مقارنة بنفس الشهر من عام 2019.

المعهد ذكر أن الانخفاض السنوي يعد الأكبر منذ بداية تدوين الأرقام عام 1976، نتيجة لأزمة كورونا والشلل شبه الكامل للقطاع الصناعي خلال الأسبوعين الأولين من شهر نيسان/ أبريل، عندما تم منح العمال غير الأساسيين إجازة مدفوعة الأجر.

وأكد المعهد أن قطاع صناعة السيارات كان في مقدمة القطاعات التي تأثرت بالإغلاق، حيث انخفض الانتاج بنسبة وصلت لنحو 92%، وكذلك تصنيع الملابس الذي تراجع بنسبة 77.2% والجلود والأحذية بنسبة 73.5% والأثاث بنسبة 70.7%.

وأشار إلى أن إحصائيات الانتاج الصناعي في البلاد، سجلت معدلات سلبية في نيسان/ أبريل، بعد أن دام انهيار القطاع لشهرين متتاليين، حيث انخفضت المؤشرات بنسبة 10.2% مقارنة مع مارس / آذار.

وتسبب تطبيق حالة الطوارئ السارية المفعول منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، في إغلاق القطاع الصناعي بشكل شبه تام، الامر الذي أدى لهبوط مؤشرات الانتاج لمستويات قياسية.

اقرأ أيضا: قادمين من المانيا.. ايطاليا تعلن عن وصول السائحين إليها

ورغم تخفيف إجراءات الاغلاف في البلاد، إلا أن حالة الطوارئ تم تمديدها للمرة السادسة والاخيرة يوم الاربعاء الماضي، حتى 21 من الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يعود قطاع السياحة في إسبانيا تدريجيا خلال الاسبوع الثالث من هذا الشهر، حيث تشكل السياحة أكثر من 12% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى