دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة عشرات المهاجرين غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

توفي عشرات المهاجرين الأفارقة أمس الخميس، بعد غرق قاربين كانا متجهين إلى جزر الكناري الإسبانية.

وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” ذكرت الجمعة، أن القارب الأول غرق قبالة سواحل مدينة “الداخلة” المغربية، في حين أن القارب الثاني غرق قبالة سواحل مدينة “نواذيبو” الموريتانية.

ووفقا للمصدر ذاته فقد عثرت قوارب صيد مغربية وأفراد من البحرية على القارب الأول، مؤكدة إنقاذ 10 مهاجرين أحياء.

المصدر أضاف أن السلطات المغربية تواصل البحث لإنقاذ ناجين محتملين أو العثور على جثث مهاجرين ممن كانوا على متن الزورق، الذي تحطم على بعد حوالي 20 كيلومترا بعد مغادرته ساحل “الداخلة” المغربية.

بدورها، أكدت”هيلينا مالينو” المدافعة عن حقوق الإنسان والمتحدثة باسم المنظمة الإسبانية غير الحكومية “عابري الحدود”، في حسابها على تويتر أن عدد الغرقى في القارب الأول ارتفع إلى 27 شخصا، مضيفة أن هناك عددا غير معروف من المفقودين.

وفيما يخص القارب الثاني، نقلت الوكالة الإسبانية عن مصدر أمني تأكيده أن 40 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء لقوا حتفهم بعد انقلاب القارب الذي كانوا يحاولون الوصول به إلى جزر الكناري، بالقرب من ساحل “نواذيبو” في موريتانيا وتم إنقاذ ناجٍ واحد فقط.

اقرأ أيضا: اليونان تعيد 134 مهاجرا عراقيا بشكل طوعي إلى وطنهم

ويؤكد الناجي الوحيد (من غامبيا)، والذي يوجد حاليا بمستشفى في “نواذيبو”، أنهم غادروا المغرب، في موعد لا يستطيع تذكره، كما أنه لم يتمكن من تحديد عدد الأيام التي قضاها في البحر ولا عدد مرافقيه.

وكانت السلطات المغربية عثرت الإثنين الماضي، على سبع جثث وأنقذت 40 مهاجرا من جنوب الصحراء بعد محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري، عندما تحطم القارب الذي كانوا يستقلونه قبالة سواحل مدينة “طرفاية” المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى