اقتصاد واعمال

بقيمة 25 مليار يورو .. الحكومة الإيطالية تقر خطة تحفيز اقتصادي

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أقرت الحكومة الإيطالية، أمس الجمعة، خطة جديدة للتحفيز الاقتصادي بقيمة 25 مليار يورو، وتهدف إلى إنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة فيروس كورونا بسبب فرض إغلاق عام في البلاد دام ثلاثة أشهر.

الخطة المكونة من 100 بند تبدأ من دفع الضرائب المتأخرة على عامين، وصولا إلى وضع توجيهات بشأن تسريح العمال، وتتضمن مزايا ضريبية أكبر لفائدة المناطق الجنوبية في إيطاليا والتي تعد أقل نموا بالمقارنة مع الشمال الصناعي.

كذلك، تقضي الخطة باستئناف السفن السياحية لرحلاتها اعتبارا من 15 آب/اغسطس الجاري، وبدء المعارض التجارية من جديد نشاطها اعتبارا من أيلول/سبتمبر المقبل، بعد الحصول على موافقة البرلمان .

ومن بين بنود الخطة، تمديد دفع الإعانات الشهرية الطارئة للأسر الفقيرة والتي تتراوح ما بين 400 و800 يورو، إضافة إلى مبلغ 500 مليون يورو مخصصة لساعات العمل الإضافية للعاملين في القطاع الصحي.

رئيس الحكومة الإيطالي “جوزيبي كونتي” صرح للصحافة عقب إقرار الخطة قائلا “نحن نحمي الوظائف وندعم العمال ونخفف العبء الضريبي ونساعد المناطق المحتاجة”.

اقرأ أيضا: الغارديان: الخطوط البريطانية تجبر 4 آلاف موظف على الاستقالة

وأضاف أن “الحكومة تسعى إلى ردم الفجوة بين شمال وجنوب إيطاليا، وإنجاز مشاريع في مجال البنيات التحتية في جنوب البلاد الذي يعتبر الأقل قدرة على المنافسة”.

وكانت إيطاليا أول دولة أوروبية يتفشى فيها الوباء، وواحدة من أكثر دول العالم تضررا منه، ما اضطرها إلى فرض إغلاق عام كانت له تداعيات كبيرة على الاقتصاد.

وحصلت إيطاليا على حوالي 28 % أو ما يعادل 209 مليار يورو من أصل الـ750 مليار يورو من صندوق الانعاش الأوروبي الذي اتفق عليه خلال الشهر الماضي في القمة الأوروبية، من بينها 81 مليار يورو في شكل منح و127 مليار يورو في شكل قروض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى