مجتمع

إيطاليا تختبر “لقاح كورونا” على البشر اعتباراً من 24 آب

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد عمدة إقليم “لاتسيو” الإيطالي، “نيكولا زينجاريتي”، أن الجرعات الأولى من اللقاح المصنوع بالكامل في الدولة الأوروبية سيكون متاحاً لبدء الاختبار على البشر في 24 آب الجاري.

“زينجاريتي” قال: إن “اللقاح المصنوع بالكامل في إيطاليا ويتم تمويله من قبل منطقة لاتسيو ووزارة الابحاث”، مشيرا إلى أن “إيطاليا تبدأ الاختبارات البشرية للقاح كورونا المستجد”.

وأعلن “زينجاريتي” على صفحته الرسمية في فيسبوك: أن “الجرعات الأولى من اللقاح المصنوع بالكامل في إيطاليا وصلت إلى مستشفى سبالانزاني، وهي الآن جاهزة لمرحلة التجريب على الإنسان”. موضحاً أن “المبادرة ممولة من المنطقة ومن قبل وزارة البحث العلمي باستثمار 5 ملايين يورو.”

من جانبه، قال مدير مستشفى “سبالانزاني فرانشيسكو فايا”: إن “الاختبارات ستبدأ في 24 أب، ووصلت الجرعات الأولى من اللقاح إلى سبالانزاني، وسنختبرها اعتبارًا من 24 الشهر الجاري، إنها خطوة عظيمة ومكثفة، وبصفتنا معهد سبالانزاني، نشعر بالإحساس بالمسئولية والرعاية والأمل الذي يضعه الإيطاليون فينا، في أطبائنا، في باحثينا”.

اقرأ أيضا :ليست آمنة.. الصحة العالمية تحذر من خطر “اللقاحات القومية”

وأكدت السلطات الصحية في البلاد أن ما مجموعه 552 إصابة جديدة في آخر إحصائية وثلاث وفيات في نفس الفترة، مشيرة إلى أن هناك 12924 حالة نشطة وتم شفاء 201.642 مريضا، وبهذه الطريقة، تراكمت في إيطاليا منذ بداية الوباء ما مجموعه 249765 تشخيصًا مؤكدًا و 35190 حالة وفاة.

يذكر أن وزير الصحة في البلاد، “روبرتو سبيرانزا”. لفت في وقت سابق إلى أن “اللقاح الآمن والفعال هو وحده الذي يمكن أن يخرج البلاد من حالة الطوارئ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى