دول ومدن
أخر الأخبار

مطالبات بإجراء اختبارات كورونا للطلبة والمدرسين في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

دعا عدد من الباحثين في بريطانيا إجراء اختبارات فيروس كورونا للطلبة والمدرسين، وذلك بعد نقاش حول كيفية إعادة فتح المدارس بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد الباحثون في تقرير لمركز “ديلف”: أن “الاختبارات الروتينية ستكون ضرورية عندما يعود غالبية الأطفال إلى المدرسة”.

من جانبها، قالت الدكتورة “إيناس حسن”، الباحثة في برنامج إدارة الصحة بجامعة “إدنبرة” والمسؤولة الرئيسية للتقرير: إن “المجموعة توصي بإجراء فحص واسع النطاق ومنتظم لجميع الموظفين في المدارس بما في ذلك أولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض كوفيد-19″م مشيرة إلى أن “تحليل التكلفة والفائدة لفحص الطلبة دون أعراض أكثر صعوبة لكن بشكل عام نوصي بهذا”.

وأضافت ” حسن”: “ندرك أن المخاطر الصحية التي يتعرض لها الطلبة أنفسهم من عدوى فيروس كورونا منخفضة للغاية، ومع ذلك، فإن المخاطر التي يتعرض لها موظفو المدرسة وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمجتمع الأوسع واضحة”. لافتة إلى أنه ” من المهم منع الإغلاق الكامل أو الجزئي للمدارس أو الغياب لفترات طويلة الناتج عن انتقال العدوى داخل المدارس، اذ سيؤدي ذلك إلى مزيد من الخسائر في التعلم، بما يرتبط بها من آثار اجتماعية واقتصادية طويلة المدى”،

اقرأ أيضا: بريطانيا قد تلغي الإحصاء اليومي لوفيات كورونا

الباحثة المسؤولة عن التقرير أكدت أن “الاختبارات الروتينية كانت مهمة لأن انتقال العدوى دون أعراض يقدر بنحو 40 ٪ من انتقال العدوى في المجتمع، وربما أكثر بين الأطفال في سن المدرسة. غالبًا ما يعاني الشباب المصابون بفيروس كورونا من أعراض خفيفة جدًا”.

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة البريطاني: إن “من الأولويات الوطنية للأطفال العودة إلى المدرسة بعد قضاء أشهر في الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد”. مؤكداً أن “الكثير من الأطفال من خلفيات أكثر حرمانًا من المرجح أن يتخلفوا عن المدرسة خلال هذا الوقت، لذا من الضروري أن نعيد أطفالنا إلى المدرسة هذا الخريف”.

وكانت بريطانيا أبلغت عن 1062 اختبارا إيجابيا لفيروس كورونا، وهو أعلى ارتفاع يومي في الإصابات الجديدة بكوفيد -19 منذ أواخر يونيو/حزيران، في وقت تشهد فيه حالات إغلاق محلية جديدة في بعض المناطق ومخاوف من موجة ثانية من الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى