قانون

النمسا تُطلق تحذير سفر لكامل كرواتيا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

حذرت الحكومة النمساوية اليوم الجمعة، من السفر إلى جميع مناطق كرواتيا اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين، بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا .

وزارة الخارجية النمساوية ذكرت في بيان، أنه نظرا لتزايد الإصابات بكورونا من المسافرين العائدين من كرواتيا وزياده معدلات الإصابة بالفيروس في البلد نفسه، فإن النمسا تحذر مرة أخرى من السفر إلى كرواتيا.

ووفقا للبيان فإن تحذير السفر يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد إلى الاثنين.

وقالت الوزارة: “نحث المصطافين الموجودين حالياً في كرواتيا على العودة إلى ديارهم”، مشيرة إلى أنه يتم حاليا تنسيق مزيد من التفاصيل مع وزارة الصحة.

البيان لفت إلى أن التحذير من السفر من أعلى المستويات يشمل كذلك جميع دول غرب البلقان، داعيا إلى ضرورة تجنب أماكن الحشود الكبيرة.

وأكدت الخارجية النمساوية، أنه بالنسبة للنمساويين الذين يقضون إجازاتهم في إحدى الدول المعرضة لخطر العدوى والذي ساء الوضع فيها منذ نهاية تموز/يوليو الماضي، يجب أن يخضع العائدون لاختبار فحص الإصابة بالوباء.

كما شددت على ضرورة إظهار اختبار “بي سي أر” سلبي بمجرد العودة للنمسا ولا يتجاوز تاريخ إجرائه 3 أيام أو الذهاب إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام .

وتُصدر الخارجية النمساوية حاليا تحذيرات السفر إلى 32 دولة، بما فيها كرواتيا و بلغاريا ورومانيا والبرتغال والسويد، والأسبوع الماضي أطلقت النمسا تحذيرا للسفر إلى البر الإسباني.

وسجلت النمسا البالغ عدد سكانها 8.8 مليون نسمة، 282 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة، 112 منهم في العاصمة فيينا، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة.

اقرأ أيضا: إسبانيا تحظر التدخين في الشوارع وتغلق الحانات الليلية

وبلغ إجمالي الإصابات في النمسا 22876 توفي منهم 725 شخصاً كانوا مصابين بالفيروس، وتعافى 20499 شخصاً.

في حين أن كرواتيا (4 مليون نسمة) سجلت 180 إصابة جديدة في اليوم الأخير، ليصل العدد الكلي إلى 6358 شفي منهم 5134 شخصا، فيما بلغت حصيلة ضحايا المرض في هذا البلد 163 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى