دول ومدن
أخر الأخبار

مستشفيات بلجيكا تستعد لموجة كورونا الثانية

أخبار العرب في أوروبا – بلجكيا

بدأت المستشفيات البلجيكية بتخزين الأدوية ومستلزمات الحماية ووضع خططا للطوارئ، وذلك استعداداً لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا وسط الارتفاع المستمرة في حالات الإصابة الجديدة بمرض كوفيد-19 .

حكومة العاصمة البلجيكية ألزمت المواطنين بوضع الكمامة في الأماكن العامة اعتبارا من الأربعاء الماضي، في جميع أنحاء منطقة بروكسل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت بلجيكا التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، أعلى معدلات الوفيات بالمرض في العالم  بالنسبة لعدد السكان، بعد ان  اقتراب عدد الوفيات من 10000.

وزادت الإصابات الجديدة بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة، اذ تسجل بلجيكا الآن أكبر الأرقام في أوروبا بالنسبة لعدد السكان مما يثير مخاوف من حدوث موجة ثانية.

بيانات معهد الصحة البلجيكي أظهرت اليوم الجمعة، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بلغ 605.7 حالة يومياً في المتوسط ​​خلال فترة الأيام السبعة من 4 إلى 10 أغسطس/ ، وهي زيادة بنسبة 9٪ مقارنة بالأيام السبعة السابقة، وبلغ اجمالي الإصابات  76191 منذ بداية الوباء.

اقرأ أيضا: مطار بروكسل يعتزم انشاء مختبر متنقل لتحاليل كورونا

وبلغ عدد الوفيات 9،916 أي بزيادة قدرها 16 حالة وفاة، ووصل المتوسط ​​اليومي للوفيات على مدى سبعة أيام الآن الى 5.3 بزيادة قدرها 95 ٪ عن الأسبوع السابق.

يذكر أنه في شهري مارس /آذار وأبريل/ نيسان، عانت مستشفيات بلجيكا من نقص كبير في المعدات والمواد، عندما تسارعت وتيرة تفشي الوباء،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى