مجتمع
أخر الأخبار

بسبب “قواعد كورونا”.. كتالونيا تدرس حظر التدخين في الأماكن العامة

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

يعتزم إقليم “كتالونيا” الاسباني، حظر التدخين في الأماكن العامة بسبب انتشار عدوى كورونا، وعدم احترام قواعد التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات.

وزير الصحة العامة، “جوزيب ماريا أرجيمون” قال: إنه “يتم دراسة حظر التدخين في الأماكن العامة لأسباب مختلفة أهمها منع انتشار عدوى فيروس كورونا، ولكن يتم دراسة كيفية تطبيق الاجراء، على الرغم من وجود جدول زمنى مخطط له”.

وأكد  “أرجيمون” أن “التدخين يجعل الناس يخلعون الكمامات في الشوارع بشكل عادى، وهو ما سيؤدى بطبيعة الحال الى نشر العدوى بشكل سريع وهو ما سيؤدى الى ارتفاع عدد المصابين بكورونا”، موضحاً إلى أنه “ليس من المنطقي ان نجعل ارتداء الكمامة إجباريا في الوقت الذى يخلعه الناس لمجرد التدخين”.

صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية إشارت إلى أن “جزر الكنارى وافقت أمس على قرار حظر التدخين في الشوارع، كما قامت 5 مجتمعات اسبانية أخرى باتباع هذا القرار منهم بالفينسيا وكاستيلا لا مانشا وكانتابريا واستورياس والعاصمة مدريد”.

ولفت وزير صحة كتالونيا إلى أن المهم هو تلبية مسافات الأمان وارتداء الكمامات في الأماكن التي يزورها السكان المحليون على الطرق العامة. مؤكداً أنه “في/ المجتمعات الناضجة، الإقناع أفضل من الفرض”.

من جانبها، فرضت منطقة “غاليثيا الإسبانية أول أمس الأربعاء حظراً شاملاً على التدخين في الشوارع والأماكن العامة، مثل المطاعم والحانات، إذا تعذر الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وتعتبر هذه المنطقة الواقعة شمال غرب البلاد أول منطقة تتخذ هذا الإجراء، مع أن هناك مناطق أخرى تفكر بأن تحذو حذوها، يأتي هذا في وقت تواجه فيه إسبانيا أسوأ معدل للإصابة بالمرض في أوروبا الغربية.

يذكر أن حالات الإصابة اليومية ارتفعت من أقل من 150 حالة في يونيو/حزيران الماضي إلى أكثر من 1500 خلال أغسطس/آب الجاري. وسجلت 1690 حالة جديدة في اكبر إحصائية يوم الأربعاء، وهو ما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى حوالي 330 ألف حالة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى