دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ شهر نيسان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأوبئة اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى أعلى مستوى منذ نهاية أبريل/ نيسان، اذ بلغت 1707 إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المعهد الألماني للتتبع انتشار فيروس كورونا أشار: إلى أن “الحصيلة الاجمالية للإصابات في البلاد منذ بدء انتشار الوباء إلى 228 ألفا و621”. مؤكداً أن “المنحى التصاعدي للحالات ارتفع خلال الأسابيع الماضية”.

 وأوضح “روبرت كوخ”: أنه “تم تسجيل عشر وفيات جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 9253 حالة وفاة”.

يذكر أن عدد الحالات اليومية يقارن بذلك المسجل في أيار/ مايو الذي شهد بداية تراجع الوباء، ومع تسجيل 1707 حالة تكون البلاد عادت إلى مستويات نهاية نيسان/ أبريل الفترة التي كانت تعتبر ذروة الوباء، اذ سجلت أعلى حصيلة بالنسبة للبلاد كانت أكثر من ستة آلاف حالة في مطلع نيسان/ أبريل.

اقرأ أيضا: المانيا.. إصابة 28 شخصا بكورونا في نزل للاجئين

وحذرت السلطات الألمانية من أن ارتفاع أعداد الإصابات مرتبط بقسم كبير بالعديد من السياح الألمان العائدين من الخارج، الامر الذي دفع الحكومة إلى إعلان كل أنحاء إسبانيا وقسم من البلقان، مناطق عالية المخاطر وفرض إجراء فحوصات وحجر صحي عند العودة.

في الوقت نفسه يرى بعض الخبراء أن العدد الكبير من الفحوصات التي تجريها السلطات في البلاد يساهم في تفسير ارتفاع عدد الحالات.

ويتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى