مجتمع
أخر الأخبار

ارتفاع معدلات الانتحار في السجون الفرنسية

أخبار العرب في أوربا – فرنسا

كشفت بيانات وزارة العدل الفرنسي عن ارتفاع معدلات الانتحار المسجلة في السجون الفرنسية خلال الفترة الماضية من العام الجاري، اذ سجلت مصلحة السجون الفرنسية 82 حالة انتحار، مقارنة بـ 72 حالة مسجلة في الفترة ذاته من العام 2019.

كما أظهرت بيانات وزارة العدل الفرنسية، أن ارتفاع نسب الانتحار في العام الحالي، جاءت بعد انخفاض ملحوظ خلال العام 2019، لافتةً إلى أنها سجلت 128 حالة انتحار داخل السجون، وهو المعدل الذي يقل بثلاث مرات عن المعدلات المسجلة عام 2018، وفقاً لبيانات الوزراة.

وتعود آخر حالة انتحار داخل السجن في فرنسا إلى 2 آب الجاري، حيث أقدم مدرس رياضيات يبلغ من العمر 57 عام، في مدينة مرسيليا، على شنق نفسه داخل زنزانته، في حين أكدت موكلة المدرس، أنه كان يعاني من حالة اكتئاب شديدة دفعته للانتحار.

اقرأ أيضا: بسبب رفض طلب لجوء عائلته.. طفل سوري يقدم على الانتحار في هولندا

تزامناً، أطلق وزير العدل الفرنسي، “إريك دوبوند موريتي” مبادرة من شأنها الحد من ارتفاع معدلات الانتحار داخل السجون، والوقوف عل الأسباب والظروف، التي تدفع المساجين للانتحار، وتحليل الآلية التي وقعت بها حوادث الانتحار تلك.

إلى جانب ذلك، أشارت مصادر مطلعة إلى أن وزارة العدل الفرنسية أجرت تحقيقاً في السجون لمعرفة ظروف وقائع الانتحار على الرغم من وجود تحذيرات سابقة، من تصاعد ميول بعض المساجين للاقدام على الانتحار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى