مجتمع
أخر الأخبار

خبير وبائي: موجة كورونا الثانية في ايطاليا أقل خطورة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد خبير الامراض المعدية الايطالي “ماسيمو جالي”، أنه لا يمكن مقارنة الموجة الجديدة لانتشار فيروس كورونا مع ذروة انتشار الجائحة في إيطاليا، مشيراً إلى أن الفيروس ينتشر حالياً في أوساط الشباب.

الطبيب الإيطالي: “بالمقارنة مع الموجة الأولى من المرض (مارس /اذار- أبريل / نيسان) لا نلاحظ شيئا من هذا القبيل حاليا، ولدينا نسبة صغيرة جدا في مجال دخول المستشفيات، ولا توجد حالات خطيرة كثيرة كالسابق”.

وأشار “جالي” المتخصص في الامراض المعدية إلى أن “الإصابات بالمرض، توجد بشكل رئيسي بين جيل الشباب”. موضحاً أن “أن الشباب يجرون اختبار الإصابة بالمرض أكثر من غيرهم”.

اقرأ أيضا: لمواجهة الموجة الثانية.. ايطاليا تغلق النوادي الليلية

إلى جانب ذلك، شدد “جالي” على أن الشباب غالباً لا تظهر عليهم أعراض المرض وهذا أمر خطير. مؤكداً أنهم “قد يصبحوا بمثابة حاضنات للفيروس وينقلوا العدوى إلى كبار السن”.

وفي سياق منفصل، سجلت وزارة الصحة الايطالية مساء أمس الاثنين 4 وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وتراجعت للمرة الاولى منذ أيام الاصابات اليومية بالفيروس اذ بلغت 953، بعد تسجيل 1210 اصابة مساء أول أمس الاحد.

وفق لتقرير الصحة، يرتفع اجمالي ضحايا كورونا الى 35 ألفا و441، وبلغت الحالات الايجابية المؤكدة النشطة فتبلغ اليوم 19 ألفا و195، بينما وصل العدد التراكمي للذين اصيبوا بالفيروس، أي مجموع الحالات النشطة والضحايا والمتعافين، الى 260 ألفا و298.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى