دول ومدن
أخر الأخبار

دراسة بريطانية: السمنة تزيد خطر الوفاة بفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت دراسة حديثة أعدتها جامعة “نورث كارولينا” في “تشابل هيل”، أن السمنة تزيد خطر الموت في فيروس كورونا المستجد بنسبة 50%، وربما تجعل اللقاح ضد مرض كوفيد ١٩ أقل فاعلية.

الدراسة التي اعتمدت على استخدام البيانات العالمية، حذرت من أن المخاطر لمن يعانون من السمنة أكبر بكثير عما كان يعتقد من قبل.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن هذه الدراسة التي تم إجرائها بتكليف من البنك الدولي، ستبدأ من الضغط على الحكومات لمعالجة السمنة، بما في ذلك في بريطانيا اذ وضع الحكومة نفسها على رأس حملة لتقليل أوزان البريطانيين.

إلى جانب ذلك، أكدت الدراسة أن “من يعانون من السمنة، ويتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 30، في خطر أكبر من كورونا بكل الطرق”. لافتة إلى أن “خطر ذهابهم إلى المستشفى، تزداد  بنسبة 113%، وهم الأكثر احتمالا للذهاب إلى العناية المركزة بنسبة 74%، وخطر أكبر للوفاة بنسبة 48% من الفيروس”.

اقرأ أيضا: دارسة: علاج كورونا قد يكون في حيوان اللاما

وقال البروفيسور “بارى بوبكين”، من قسم التغذية بكلية “جيلينجز” العالمية للصحة العامة في جامعة كارولينا الشمالية، والذى قاد البحث: إنه “يشعر بالصدمة من هذه النتائج، فخطر الوفاة من كورونا لأشخاص الذين يعانون من السمنة أعلى بكثير عما كان يعتقد أي شخص من  قبل”.

البروفسور “بوبكين” أكد: أن “هذا تأثير كبير للغاية بالنسبة له، فهذه زيادة بنسبة 50% بشكل أساسي، وهو عالي بشكل مخيف،  وأعلى بكثير مما كان يتوقع”. موضحاً أن “نسبة الانتقال للمستشفى لمن يعانون من السمنة تضاعف، ليصل إلى 113%. وكذلك الحال بالنسبة لدخول العناية المركزة أو الوفاة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى