مجتمع
أخر الأخبار

منظمات المانية تطالب باغلاق مراكز الايواء لخطر الاصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

انتقدت منظمات حقوقية المانية مدافعة عن اللاجئين ظروف إيواء طالبي اللجوء التي “تعرض” حياتهم لخطر الإصابة بكورونا، داعية لإغلاق مراكز الإيواء الجماعية.

وقالت “هيلين ديفنر” من مجلس اللاجئين في ولاية ساكسونيا-أنهالت الألمانية: إن “الوباء يشكل خطراً على حياة المهاجرين، ويجب إسكانهم في شقق توفر لهم ظروف عيش إنسانية.

 وحمًلت الناشطة الحقوقية الحكومة الألمانية مسؤولية تهديد صحة المهاجرين “عمداً” عن طريق إجبارهم على العيش في ظروف غير آمنة.

من جانبها، أكد “عزيز بوزكارت”، العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم: أن “السكن الجماعي، سواء في ألمانيا أو في أي مكان في أوروبا، غير إنساني ولا يتوافق مع شروط الحماية من العدوى أو حتى أدنى متطلبات النظافة”.

اقرأ أيضا: إعادة فرض الحجر على مركز لاستقبال اللاجئين قرب فيينا

التصريحات السابقة وغيرها جاءت بعد وفاة أول مهاجر يبلغ من العمر ستين عاماً في سكن جماعي بمدينة “شفاينفورت” في ولاية بافاريا بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما تعرض مئات الأشخاص للإصابة بكورونا، ووضعت عدة مراكز إسكان للاجئين تحت الحجر الصحي.

يذكر أن السطات الألمانية تعتزم لاستقبال المزيد من طالبي اللجوء من الخارج، كما أعلنت برلين وولايات أخرى على استعداد لاستقبال طالبي لجوء من اليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى