قانون

إسبانيا تنوي تمديد قانون”مؤقت” يسمح للموظفين بتقليص ساعات العمل

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تعتزم الحكومة الإسبانية تمديد قانون مؤقت يسمح للموظفين بتقليص ساعات عملهم، لرعاية أفراد الأسرة الخاضعين للحجر الصحي.

وقالت وزيرة العمل الإسبانية”يولاندا دياث” اليوم الخميس، إن الحكومة تتجه لتمديد القانون الذي من المقرر أن ينتهي في الـ 22 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكانت الحكومة الإسبانية، قد سنت القانون بشكل مؤقت، بهدف تفرغ الشخص لرعاية أفراد الأسرة الخاضعين للحجر لمنع انتشار فيروس كورونا.

وينص القانون على تعديل أو تقليل ساعات العمل تصل حتى 100%، للشخص الذي يتعين عليه القيام بواجبات الرعاية كنتيجة مباشرة لكورونا، فيما يتعلق بالزوج أو الشريك العرفي.

كذلك فيما يتعلق بالأقارب حتى الدرجة الثانية، لأسباب صحية تتعلق بالسن أو المرض أو الإعاقة.

وذكرت الوزيرة الإسبانية في تصريحات إذاعية أنها “على علم بأنه سيتم تمديد القانون”، موضحة أنه قبل التمديد يتعين طرح الموضوع على طاولة الحوار الاجتماعي المزمع تنظيمها في 4 سبتمبر/ أيلول، والتي سيتم خلالها أيضا نقاش تمديد قانون تنظيم العمالة المؤقتة .

اقرأ أيضا: “فيديو” عالقات في اسبانيا يعبرن إلى المغرب سباحة

وفي مسعى لطمأنة الأسر التي تخشى الحجر الصحي لأطفالها بسبب ظهور حالات كورونا في المدارس، أكدت “دياث” أن الحكومة اتخذت إجراءات كافية لمواجهة هذا الوضع وأنه إذا تطلّب الأمر إضافة تدابير أخرى، فإن الحكومة ستوافق عليها.

من جهة ثانية، سجلت وزارة الصحة الإسبانية، الخميس، 3781 حالة جددية بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 429 ألف حالة، فيما بلغ عدد ضحايا الوباء 28996 حالة، بعد تسجيل47 وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى