دول ومدن

رقم قياسي جديد.. فرنسا تسجل أكثر من 6 آلاف إصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تواصل أعداد إصابات فيروس كورونا بالارتفاع في فرنسا، لتسجل أرقاما قياسية جديدة منذ تخفيف إجراءات الحجر في أيار/ مايو الماضي.

وأعلنت السلطات الصحية في فرنسا اليوم الخميس، تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح الرقم الأعلى منذ ثلاثة أشهر.

وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 6111 إصابة جديدة بالفيروس، مقارنة مع (5429) إصابة يوم أمس.

وتم تجاوز عتبة 4 آلاف إصابة عدة مرات في الأيام الأخيرة، وتعود هذه الزيادة لانتشار الفيروس ولزيادة عدد الاختبارات التي تجرى يوميا، وفق ما تقول وسائل إعلام فرنسية.

ورغم الإصابات المتزايدة يبقى عدد المرضى في المستشفيات، بما في ذلك في العناية المركزة، مستقرا، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة.

ويرقد حاليا في المستشفيات 4535 مصابا، بينهم 381 في العناية المركزة طبقا لأرقام الخميس. ويوم الثلاثاء كانت الإحصائية تشير إلى 4600 شخص في المستشفى منهم 410 في العناية المركزة.

فيما يخص حصيلة الوفيات، بلغ عدد ضحايا الفيروس 30576 وفاة منذ بدء انتشار الوباء، بزيادة 32 وفاة خلال 48 ساعة، إذ لم تتمكن السلطات من إعلان الحصيلة اليومية للوفيات مساء أمس الأربعاء بسبب عطل معلوماتي.

اقرأ أيضا: موجة فتاكة.. كاستيكس: خطط العودة إلى الحجر الصحي جاهزة

في سياق ذي صله، أكد رئيس الوزراء الفرنسي، “جان كاستيكس” في وقت سابق الخميس، أن خطط العودة إلى العزل العام  “جاهزة”، وأن الحكومة ” تبذل كل ما بوسعها” لتفادي فرض “حجر منزلي معمم” سيقوض الاقتصاد.

 كما اعلن “كاستيكس” فرض ارتداء الكمامة في كل الأماكن بمدينة باريس وضواحيها، اعتبارا من يوم غدٍ الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى