مجتمع
أخر الأخبار

للالتزام بالعزل الذاتي.. بريطانيا تدفع الأموال لاصحاب الدخل المحدود

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قررت السلطات البريطانية، دفع الأموال لمحدودي الدخل، إذا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا أو كان هناك اشتباه، وذلك للالتزام بالعزل الذاتي في المنازل.

الحكومة البريطانية أكدت أن “الأفراد الذين تثبت إصابتهم بالفيروس سيحصلون على 130 جنيها إسترلينيا (172 دولارا) في فترة العشرة أيام التي يقضونها في العزل الذاتي. وسيكون من حق أفراد عائلاتهم الآخرين الذين يضطرون للخضوع لعزل ذاتي لمدة 14 يوما الحصول على 182 جنيها”.

وستكون المنح متاحة للأشخاص الذين يحصلون على أموال الرعاية الاجتماعية ولغير القادرين على العمل من المنزل. كما ستجري تجربة البرنامج أولا في بلاكبيرن وبندل وأولدهام، التي عانت من إجراءات عزل عام على المستوى المحلي بسبب المعدلات المرتفعة للإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا: تصل إلى 10 آلاف جنيه.. بريطانيا تفرض غرامات على التجمعات

من جانبه قال وزير الصحة “مات هانكوك”: “قدم الشعب البريطاني بالفعل قدرا كبيرا من التضحيات للمساعدة في إبطاء وتيرة انتشار الفيروس. ولا تزال العزلة الذاتية إذا ثبتت الإصابة بالفيروس أو مخالطة شخص مصاب بكوفيد-19 ضرورية للسيطرة على حالات التفشي المحلية”.

يذكر أن المعارضة دعت الحكومة إلى تقديم الأموال وسط مخاوف من أن بعض من لا يستطيعون تحمل كلفة التغيب عن العمل يتحاشون الامتثال للإرشادات الصحية في بريطانيا التي بلغ مجمل إصابات كورونا في بريطانيا وفق إحصاء “رويترز” 358251 ووفياتها 41449.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى