قانون
أخر الأخبار

غرامات وقواعد جديدة للتعامل مع كورونا في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توصلت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، إلى اتفاق مع رؤساء الحكومات المحلية في ألمانية، حول تطبيق قواعد جديدة حيال التعامل مع وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، في اجتماعٍ عقدوه عبر تقنية الفيديو.

ويشمل الاتفاق فرض غرامة مالية مقدارها 50 يورو كحد أدنى، في حال انتهاك الزامية ارتداء الكمامات، والذي من المقرر أن يسير اعتباراً من 15 أيلول القادم، بالإضافة إلى التوقف عن إجراء اختبارات كورونا مجانية للمسافرين من المناطق غير المعرضة للخطر.

من جهته، أكد رئيس الوزراء ولاية شمال الراين-فيستفاليا، “أرمين لاشيت” بأنه لم يعد ممكنا التسامح مع من وصفهم برافضي الكمامات ومفسدي الحجر الصحي، مضيفاً: “هناك أناس مستاؤون إلى أقصى حد ويخالفون القواعد بوعي لذلك من المهم اتباع نهج ثابت”.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع الإصابات.. ميركل تطالب بالتقيد الصارم بقواعد كورونا

وبحسب الاتفاق الجديد فإن ولاية شمال الراين، ستقر بأنه لم يعد على التلاميذ في المدارس الثانوية ارتداء قناع داخل الصفوف الدراسية، بالإضافة إلى أن قرارات عمليات الإغلاق العام في حال ارتفاع معدلات الإصابة، ستعود إلى قرار الحكومة المحلية.

أما عن الأحداث والفعاليات الكبرى في الولاية التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص، فسيتم تنسيقها من قبل البلديات، في حين ستحاط أسواق عيد الميلاد بقواعد خاصة كالحفاظ على المسافات – تمامًا مثل الأسواق الأسبوعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى