قانون
أخر الأخبار

رغم حظرها.. محكمة المانية تسمح بخروج “مظاهرة كورونا” في برلين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

وافقت محكمة إقليمية ألمانية، اليوم السبت، السماح بتنظيم مظاهرات حاشدة في برلين، ضد قيود فيروس كورونا، وأصدرت حكما ضد الحظر الذي فرضته السلطات المحلية في ولاية برلين.

المحكمة الألمانية أقرت بأن “التجمعات التي خططت لها عدة مبادرات في 29 أغسطس/آب ضد سياسة كورونا التي تنتهجها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات يمكن أن تحدث”.

واستعدت شرطة برلين لأعمال عنف بعدما حث نشطاء معارضون للإجراءات المتعلقة بالفيروس متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف أرجاء أوروبا على تهيئة أنفسهم والتجمع في برلين.

رئيس هيئة حماية الدستور الالمانية “الاستخبارات الداخلية” “توماس هالدنفانغ”، أكد في وقت سابق نهاية الأسبوع الفائت، أن اليمين المتطرف لم ينجح في تصدر المظاهرات المناوئة لسياسة التصدي لجائحة فيروس كورونا في الشهور الماضية، رغم أنه روجت بشكل مكثف للمشاركة فيها.

وأوضح رئيس الاستخبارات الداخلية: أن “المظاهرة التي كان يُزمع تنظيمها مطلع الأسبوع المقبل في برلين، وحظرتها شرطة العاصمة اليوم، تم الترويج لها بشكل مكثف للغاية ليس من قبل أحزاب يمينية متطرفة وحسب، بل كذلك من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي”.

اقرأ أيضا: المانيا.. اختبارات كورونا ترتفع أربعة أضعاف خلال شهر

بينما أكد “اندرياس غايزل”، وزير داخلية ولاية برلين: أن “حظر المظاهرة لأنها مشابهة لاحتجاج في الأول من آب/أغسطس الجاري والتي أظهرت أن المتظاهرين تعمدوا إغفال قواعد النظافة الصحية القائمة والشروط المتعلقة بها “.

وتوقع الوزير الألماني حدوث مخالفات للقانون الحالي للحماية من العدوى، مشدداً على أنه ” لن يتم يسمح مرة ثانية أن تتم إساءة استغلال برلين لتصبح مسرحاً لمنكري كورونا وحركة أنصار الرايخ واليمينيين المتطرفين”.

كما حثت المستشارة “أنجيلا ميركل” المواطنين أمس الجمعة على الحفاظ على حذرهم من الفيروس. مشيرة إلى أن “.جائحة فيروس كورونا ستتفاقم على الأرجح في الشهور المقبلة، مضيفة أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها حتى يجري ابتكار لقاح لمكافحتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى