دول ومدن
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تطالب بـ”إنزال عاجل” للعالقين في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

دعت منظمة الهجرة العالمية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأمم المتحدة إلى “إنزال عاجل” لأكثر من 400 مهاجر عالقين على متن ثلاث سفن في البحر المتوسط منذ أسابيع، وذلك بعد انقاذهم من قبل المنظمات الاغاثية.

وأكدت المنظمتان في بيان مشترك: أن “مجموعة تتكون من 27 مهاجرا ولاجئا بينهم امرأة حامل وأطفال انطلقوا من الساحل الليبي، تم إنقاذهم من قبل طاقم السفينة التجارية “ميرسك إتيان” في 5 أغسطس/أب، وهؤلاء موجودون حتى الآن على متن السفينة لمدة ثلاثة أسابيع، يجب إيجاد حل وضمان إنزالهم في أحد الموانئ الآمنة”.

الامم المتحدة أشارت إلى أن “قرابة 200 لاجئ ومهاجر في المتوسط ​​على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة “لويز ميشيل” غير الحكومية، كما يوجد 200 شخص على متن سفينة تابعة لمنظمة  Sea Watch 4 غير الحكومية”.

ونقل خفر السواحل في إيطاليا، مساء أمس السبت، 49 مهاجرا من سفينة “لويز ميشيل” للإنقاذ في البحر المتوسط، بعد أن تلقت السلطات الإيطالية نداءات استغاثة من طاقم السفينة.

اقرأ أيضا: منذ 22 يومياً.. مالطا تمنع الناقلة “ايتيان” انزال المهاجرين

وشددت الأمم المتحدة على أن أي تأخير في إنزال المهاجرين العالقين محفوف بعواقب وخيمة ليس فقط عليهم بل أيضا على أفراد طواقم السفن التي أنقذتهم، مشيرة إلى أن المهاجرين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية وحماية دولية.

يذكر أن بيانات وزارة الداخلية، أظهرت وصل 17985 مهاجرًا الى السواحل الإيطالية منذ بداية العام، بينما كان عدد المهاجرين الوافدين في نفس الفترة من العام الماضي 4878، كما نقل نحو 3500 مهاجر من صقلية منذ شهر تموز/ يوليو الماضي، وبدأت منذ بداية آب/ أغسطس الجاري في إجراء اختبارات كورونا لجميع المهاجرين القادمين عن طريق البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى