دول ومدن
أخر الأخبار

5413 إصابة في فرنسا.. وبريطانيا تسجل أعلى معدل منذ حزيران

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

يواصل فيروس كورونا الانتشار في أوروبا، اذ سجلت السلطات الصحية الفرنسية 5413 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما أعلنت بريطانيا، أكبر معدل إصابات منذ يونيو/حزيران،

وزارة الصحة الفرنسية قالت: إن “العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في البلاد ارتفع بواقع 4 حالات امس الاحد، إلى 30606 مقابل 30602 أول أمس السبت.”

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في المستشفيات 4535 مقابل 4530 في اليوم السابق، وارتفع عدد المرضى بوحدات الرعاية المركزة إلى 402 مقابل 400 في الإحصاء السابق.

في سياق منفصل، أعلنت الحكومة البريطانية أمس الأحد، تسجيل 1715 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أكبر معدل للإصابات اليومية منذ الرابع من يونيو/حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: مهاجرون مصابون بكورونا يهاجمون الأطباء في إيطاليا

وأشارت السلطات الصحية: إلى أن “شخصا واحدا توفي بالمرض في غضون 28 يوما من ثبوت إصابته بالعدوى، لترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 41478 شخصا، بينما سجلت أول أمس السبت، 1108 إصابة جديدة، وبلغ عدد الوفيات وفا 12.”

كما أظهرت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم وصل إلى 25.2 مليون صباح اليوم الاثنين.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وجنوب إفريقيا وكولومبيا والمكسيك وإسبانيا وتشيلي والأرجنتين وإيران والمملكة المتحدة وفرنسا والسعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى