اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لمواجهة البطالة.. فرنسا تعلن عن خطة انعاش اقتصادية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” عن خطة إنعاش اقتصادي  قيمتها 100 مليار يورو، لدعم الاقتصاد الفرنسي من تبعيات فيروس كورونا.

“كاستكس” قال: إن “هدف الحكومة الفرنسية هو العودة إلى مستويات نشاط ما قبل أزمة كورونا بحلول عام 2022 والبدء في رؤية انخفاض البطالة عندما انخفضت 800 ألف وظيفة هذا العام.” مشيراً إلى أن “الهدف من الخطة هو توفير 160 ألف فرصة عمل عام 2021 وبشكل أساسي لمكافحة البطالة في البلاد”.

واكد رئيس الوزراء “كاستكس”: أن “قطاع النقل سيتفيد بشكل خاص ب11 مليار يورو بينها 7ر4 مليار يورو للرشكة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا لتمويل السكك الحديدية والخطوط الصغيرة وقطارات النوم”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. “شارلي إيبدو” تعيد نشر الصور المسيئة للنبي محمد

يذكر أن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أكد في وقت سابق أن خطة التعافي الاقتصادي ستكون عبارة عن برنامج مدته 10 سنوات للوصول بفرنسا إلي مكانة أقوى في العام 2030 وتشمل توفير 15 مليار يورو في خطة الانتعاش الاقتصادي الأوسع لتعزيز الابتكار الفرنسي وإعادة التوطين الصناعي.

وكانت الحكومة الفرنسية اعتمدت على البنوك لمساعدة الدولة في إنقاذ الاقتصاد بدعم الشركات التي انهارت بعد أشهر من الإغلاق الصارم لاحتواء فيروس كورونا، اذ استطاعت القروض التخفيف من هذه الموجة وبالتالي تخفيف الخسائر على الاقتصاد الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى