قانون
أخر الأخبار

فرنسي ينهي حياته في بث مباشر على “فيس بوك”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قرر فرنسي يعاني من مرض مستعص وخطير، وقف علاجه ونقل ساعاته الأخيرة في بث مباشر عبر فيسبوك اعتبارا من اليوم السبت، وذلك بعد رفض السلطات منحه الحق بـ”الموت الرحيم”.

الفرنسي “آلان كوك” سينقل ساعاته الأخيرة مباشرة عبر صفحته على فيسبوك اعتبارا من صباح اليوم “ليظهر للفرنسيين المعاناة القسرية” جراء القانون المتعلق بالحق في الموت الرحيم، اذ من المتوقع أن تستغرق هذه العملية  “ما بين أربعة إلى خمسة أيام”.

وكتب “كوك” رسالة إلى قصر الإليزيه، طلب فيها من الرئيس “ماكرون” السماح لطبيب بأن يصف له نوعا من أدوية مثبتة للجهاز العصبي، لكي “يرحل بسلام”. إلا أن طلبه جاء بالرفض، لذلك أكد “كوك” عزمه على إنهاء حياته عبر الكف عن تناول الطعام والسوائل والعلاجات باستثناء الرعاية المخففة للألم، اعتبارا من “غروب” أمس الجمعة.

الرئيس الفرنسي “ماكرون” قال: “لأني لست فوق القانون، لا أستطيع تلبية طلبكم. لا يمكنني أن أطلب من أي كان تخطي قوانينا السارية المفعول”.

وشرح المريض الفرنسي معاناته، اذ أجرى 9 عمليات في 4 سنوات، مع صدمات كهربائية في الجسم “كل ثانيتين إلى 3 ثوان”، مؤكداً أنه “لم يعد يعيش حياة لائقة بإنسان، لذلك سينقل ساعاته الأخيرة مباشرة عبر Facebook ليظهر للفرنسيين المعاناة القسرية، جراء القانون المتعلق بالحق في الموت الرحيم.

اقرأ أيضا: الفاتيكان يؤكد رفضه لـ “الموت الرحيم”

يذكر أن القانون الفرنسي لا يسمح بالموت الرحيم إلا قبل بضع ساعات من “الموت المحتم”.

ويعاني “آلان كوك” وهو في السابعة والخمسين من عمره، مرضا نادرا للغاية يؤدي إلى التصاق جدران أوعيته الدموية، ما يتسبب بتوقف أو قصور في تدفق الدم في الأنسجة أو الأعضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى