قانون
أخر الأخبار

بعد 9 أشهر.. بلجيكا تعيد شقيق “ملك الهروب” المغربي إلى السجن

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت الشرطة البلجيكية عن اعتقال الشاب المغربي، “وليد السكاكي”، الذي سبق له أن تمكن من الفرار من سجنه قبل 9 أشهر.

الشرطة البلجيكية أكدت أن “عملية الاعتقال سبقها أشهر من التحقيقات والتحريات التي أوصلت عناصر الشرطة إلى مكان تواجده واعتقاله.”

وكان “السكاكي” قد فر في كانون الأول الماضي، برفقة أربعة سجناء اثناء فترة الاستراحة، على الرغم من أن السجن كان شديد الحراسة، ومحاط بجدران عالية وأسلاك شائكة متصلة بالتيار الكهربائي، لتعلن الشرطة البلجيكية بعدها اعتقال ثلاثة من السجناء، ليبقى “السكاكي” وسجين هو “عبد الرحيم بغات” المنحدر  من أصل مغربي.

في السياق ذاته، أشار قائد شرطة المدينة التي يتبع لها السجن، “روجيه لايس”، إن المعلومات حول طريقة الهرب لم تضح حتى الآن بشكل كامل، سواء اكانوا هربوا جرياً على الأقدام أم أن سيارة كانت في انتظارهم خارج السجن.

اقرأ أيضا: شارك في مباراة.. بلجيكا تعتقل اللاعب الدولي المغربي “المهدي مارسيلا”

إلى جانب ذلك، أشارت معلومات صحافية إلى أن “وليد السكاكي” هو شقيق “أشرف سكاكي”، الذي سبق له أن نفذ عملية فرار هوليودية، عبر مروحية هيلكوبتر أقلته من ساحة السجن إلى خارجه، في حادثة أثارت ضجة واسعة في الأوساط الأوروبية، العام الماضي.

واكتسب المغربي “أشرف السكاكي” لقب أشهر هارب من السجون في العالم بدون منازع، وتحوّل إلى أسطورة في عالم الإجرام وأسمته الصحافة البلجيكية بمرعب مراكز الأمن.

بينما يقضي “أشرف السكاكي” الذي يبلغ من العمر 26 سنة، عقوبة السجن في حاليا بسجن سلا، على خلفية قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات وإطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى