دول ومدن
أخر الأخبار

قادمة من لبنان.. وصول 4 قوارب تحمل مهاجرين إلى قبرص

أخبار العرب في أوروبا – قبرص

أعلنت السلطات القبرصية، عن توقيف خفر السواحل القبرصي أربعة قوارب تحمل مهاجرين غير شرعيين، من الجنسيتين السورية واللبنانية، بالقرب من المياه الإقليمية القبرصية، خلال الساعات الـ 48 الماضية.

خفر السواحل القبرصي أكد أن “القوارب انطلقت من السواحل اللبنانية”. مشيرةً إلى أن “القوارب الأربعة كانت تحمل 123 مهاجراً، بينهم نساء وأطفال تم نقلهم إلى المستشفيات القبرصية لإجراء الفحوصات اللازمة لهم ضمن إجراءات احترازية”.

ويعيش لبنان أزمة سياسية واقتصادية خانقة، منذ أشهر، مع ارتقاع معدلات البطالة إلى 35 في المئة والفقر إلى أكثر من 50 في المئة، وسط توقعات للأمم المتحدة بأن يصل معدل الجوع في البلاد إلى أكثر من مليون شخص مع نهاية العام الحالي.

إلى جانب ذلك، أبدت الحكومة القبرصية مخاوفاً من إمكانية اندلاع موجة لجوء من لبنان باتجاه أوروبا عبر السواحل القبرصية. لافتة إلى أن “السلطات سمحت لنصف اللاجئين الموجودين على متن القوارب بالنزول على أراضيها في حين استأجرت سفن لإعادة الباقي إلى لبنان”.

اقرأ أيضا: قفزوا من الناقلة العالقة.. “إتيان” تنقذ 3 مهاجرين قرب مالطا

ولفتت السلطات إلى أن “أحد القوارب وعلى متنه 21 مهاجراً جرفته المياه نحو الطرف الجنوبي الشرقي من الجزيرة نتيجة عطب في محركه.”

يذكر أن قبرص أبرمت سابقاً اتفاقاً مع نظيرتها اللبنانية، يقضي بمنع خروج قوارب اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من السواحل اللبنانية باتجاه الشطر اليوناني من جزيرة قبرص، ضمن إجراءات الاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين إلى أراضيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى