دول ومدن

الأعلى منذ تفشي الوباء.. فرنسا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة جديدة بكورونا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

سجلت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الجمعة، أعلى حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا منذ تفشي الوباء في البلاد في آذار/ مارس الماضي.

 وسجلت وزارة الصحة الفرنسية في الساعات الـ 24 ساعة الماضية 13 ألفا و215 إصابة جديدة.

ويأتي ذلك، بعد يوم فقط من تسجيل الحصيلة اليومية القياسية السابقة أمس الخميس، حين كان عدد الإصابات الجديدة 10593 حالة، ومع حصيلة اليوم بلغ إجمالي عدد الإصابات نحو 429 ألفا.

في السياق، ارتفع متوسط عدد المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفيات خلال الأيام الـ7 الأخيرة إلى 3626 مصابا في اليوم، بينما بلغ عدد المصابين بكورونا في غرف العناية المركز 571 شخصا، مرتفعا من 535 الخميس.

كما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 31249 حالة بعد تسجيل 123 وفاة جديدة في اليوم الأخير ، وفقا لوزارة الصحة الفرنسية التي أشارت إلى أن القفزة في عدد الوفيات ناجمة عن إضافة 76 حالة وفاة، لم تتضمنها البيانات المنشورة في وقت سابق.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية لكورونا.. إغلاق أجزاء من العاصمة مدريد

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد ذكرت أن الزيادة في أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الماضية، جاءت بعد أن قررت الحكومة إتاحة فحوص كورونا للسكان بالمجان، مما أحدث قفزة في حالات الفحص ومن ثم زيادة في معدلات الإصابة.

ويوم أمس، أعرب وزير الصحة الفرنسي”أوليفييه فيران”، عن قلقه البالغ من تدهور الوضع الصحي في البلاد بعد الارتفاع الكبير لأعداد المصابين بفيروس كورونا.

وحذر من خطورة أن تصل “قدرة استيعاب المستشفيات في بعض مناطق الجنوب إلى الحد الأقصى”، مشيرا إلى أن مدينة مرسيليا جنوب البلاد هي الأولى من حيث انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى