دول ومدن

كورتز: لقاح كورونا على نطاق واسع في أوروبا بداية الصيف المقبل

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أكد مستشار النمسا “سباستيان كورتز” انه تلقى وعودا من شركات دواء عالمية، ليس فقط بالتوصل إلى لقاح لعلاج فيروس كورونا، بل اعتماده وانتاجه على نطاق واسع ليغطي كل أوروبا قبل نهاية حزيران/ يونيو 2021.

كلام “كورتز” جاء بعد اختتام زيارته اليوم السبت الى سويسرا، التقى خلالها مع الرؤساء التنفيذيين لشركات الدواء العالمية الكبرى”روش” و”نوفارتيس” و”لونزا” في مدينة “بازل”.

وقال في تصريحات صحافية قبل مغادرته عائدا الى فيينا، إن لقائه مع رؤساء شركات الأدوية العالمية منحته “الارتياح والتفاؤل بوضع صحي أفضل للغاية في صيف 2021 “.

واعتبر أن “التوصل الى اللقاح ليس كل شيء”، مشيرا الى أن الإنجاز الحقيقي والمستهدف هو توفر القدرة الكافية على تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس.

وكان المستشار النمساوي بدأ زيارة الى سويسرا أمس، حيث التقى الرئيسة السويسرية “سيمونيتا سوماروجا” للتنسيق بين البلدين، لابقاء الحدود مفتوحة على الرغم من عودة الزيادات المتسارعة باصابات كورونا.

اقرأ أيضا: بريطانيا تستعد لموجة كورونا الثانية

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة النمساوية، السبت، تسجيل 813 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الوزارة ذكرت أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 37 ألفا و474 حالة، تعافى منها 28 ألفا و961 حالة، بينما توفيت 765 حالة، مشيرة إلى أنه تتواجد بالمستشفيات 349 حالة منها 84 حالة في العناية المركزة.

يذكر أن المستشار النمساوي قال الأسبوع الماضي، إن بلاده تشهد بداية موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا، وذلك في ظل ارتفاع أعداد الحالات المسجلة يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى