قانون
أخر الأخبار

اجراءات صارمة.. بريطانيا ترفع مستوى التحذير من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء، عن رفع مستوى الإنذار والتحذير، وذلك ضمن تدابير جديدة لمواجهة ارتفاع اعداد حالات الإصابة بكورونا التي من المتوقع أن تبلغ 50 ألف إصابة يوميا، منتصف الشهر المقبل.

السطات البريطانية قررت إغلاق المطاعم والحانات في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي للبلاد، مع استمرار الدراسة بالمدارس.

وأكدت الحكومة في بيان لها: أن “رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، شجع البريطانيين على العودة للعمل من المنازل إن أمكن للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا” محذرة “أعضاء البرلمان من أن الأمر سيتطلب إجراءات أكثر صرامة في وقت لاحق إن لم تتخذ أي إجراءات الآن”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تتجه لفرض العزل العام

من جانبه، قال وزير مكتب مجلس الوزراء البريطاني “مايكل جوف”: إن “المطاعم والحانات ستغلق أبوابها في العاشرة مساء، كما سيتم تشجيع المواطنين للعمل من المنزل” مشيرا إلى أنه “لن يتم إلغاء احتفالات عيد الميلاد هذا العام وستكون في موعدها المقرر في 25 ديسمبر/ كانون الأول القادم، وضرورة أن تظل المدارس في إنجلترا مفتوحة”.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم إجراءات أكثر صرامة للحد من ارتفاع العدوى قبل أشهر الشتاء، وذلك بسبب عودة ارتفاع عدد الإصابات في المملكة المتحدة في الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى