قانون
أخر الأخبار

إسبانيا.. مغربية محجبة تشرف على زواج “مثليتين”

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

ترأست المستشارة المغربية “دعاء ميسون” مراسم عقد قران امرأة على امرأة أخرى في بلدية “مدريد” الامر الذي أثار الكثير من الجدل في إسبانيا.

ميسون، الموظفة المغربية في بلدية مدريد “دعاء ميسون”، أثارت الانتباه بسبب حجابها الذي كانت ترتديه طوال مراسم الزواج.

وقالت “ميسون” لموقع “هسبريس” “كنت فخورة بالاحتفال بعقد هذا الزواج الذي يعتبر أول عقد زواج لي كمستشارة. حتى في الأوقات الصعبة، مثل هذه التي نمر بها، هناك دائما وقت للحب”. معتبرة أن “هذا الحفل يشكل مناسبة للمساهمة في النقاش حول قيم الديمقراطية والمواطنة”.

وأشارت إلى أن “المشاركين في حفل الزفاف تفاجؤوا عند رؤيتها” موضحة أنهم “لم يعرفوا أنني الشخص الذي سيدير حفل الزفاف، لكنهم تفاعلوا جيدا عندما كنا نتحدث ونجهز كل شيء قبل الحفل”.

اقرأ أيضا: “خالية من المثليين”.. المفوضية الأوروبية تمنع الدعم عن 6 مدن بولندية

وشكل هذا الحدث علامة فارقة في تاريخ مدينة مدريد، فهذه المرة الأولى التي تترأس فيها مواطنة مسلمة، وهي ترتدي الحجاب، حفل زفاف لشخصين مثليين.

يذكر أن زواج المثليين أصبح قانونيا في إسبانيا منذ العام  2005، وذلك بعد حملة حكومة حزب العمال الاشتراكي الإسباني من أجل تقنين زواج المثليين وتبني المثليين للأطفال، اذ تعتبر إسبانيا الدولة الثالثة في العالم التي سمحت بذلك على الصعيد الوطني بعد هولندا وبلجيكا، وتعارض الكنيسة الكاثوليكية في إسبانيا عارضت مشروع القانون بقوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى