مجتمع
أخر الأخبار

“السامري الصالح”.. الفاتيكان يكشف عن موقفه من “الموت الرحيم”

أخبار العرب في أوروبا – الفاتيكان

أصدر الفاتيكان وثيقة جديدة بشأن “الموت الرحيم” في وقت تتزايد فيه أعداد الدول التي تفكر في إضفاء الشرعية على القتل الرحيم والمساعدة على الانتحار. واصفا إياه بأنه “عمل من أعمال القتل، ولا يمكن تبريره أو التسامح معه”.

الوثيقة التي صدرت تحت عنوان “السامري الصالح” قالت: “القتل الرحيم، عمل شرير في جوهره. وفي كل الأحوال والظروف.. القتل الرحيم هو فعل من أفعال القتل لا يمكن لأي غاية أن تبرره”. مشيرة إلى أن “المشرعين والساسة المؤيدين لمثل هذه القوانين بأنهم متواطئون في ارتكاب جرائم”.

وكان موقع “فيس بوك” قد حجب مؤخراً، مقطع فيديو البث لمعاناة مريض فرنسي قرر إعلان وقف حياته في بث مباشر عبر حسابه الشخصي، بعد أن رفضت السلطات منحه الحق بـ”الموت الرحيم”، لأن القانون الفرنسي لا يسمح بالموت الرحيم إلا قبل بضع ساعات من “الموت المحتم”.

واختص أحد أقسام الوثيقة المشرعين بالذكر، ونص على أنهم في حالة موافقتهم على قوانين القتل الرحيم والمساعدة على الانتحار فإنهم يصبحون “شركاء في خطيئة كبرى يرتكبها آخرون”.

اقرأ أيضا :فرنسي ينهي حياته في بث مباشر على “فيس بوك”

يذكر أن “الموت الرحيم” يتضمن قيام الطبيب بدور فعال في إنهاء حياة مريض، لكن المساعدة على الانتحار تقضي بأن يقدم الطبيب مادة قاتلة للمريض يستخدمها بنفسه.

وكتب الوثيقة مؤلفة من 20 صفحة التي صدرت بعنوان “السامري الصالح” مجمع عقيدة الإيمان، وهو المكتب العقائدي التابع للفاتيكان، وجمعت بيانات سابقة لكنيسة الروم الكاثوليك حول قضايا إنهاء الحياة لكنها استخدمت تعبيرات أشد قوة وصرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى