دول ومدن

إغلاق المطاعم في مرسيليا.. فرنسا تعلن عن قيود جديدة لمكافحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن وزير الصحة “أوليفييه فيران” اليوم الأربعاء، فرض إجراءات وقيود جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في عدة مناطق بالبلاد.

وجاء إعلان الوزير قبل أن تسجل السلطات الصحية الفرنسية، 13072 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وهذه هي المرة الثالثة التي تتخطى فيها الإصابات اليومية بالفيروس، حاجز 13 ألف حالة خلال ستة أيام.

ومن بين تلك الإجراءات، على وجه الخصوص، إغلاق المقاهي والمطاعم بالكامل في مرسيليا وضواحيها وغوادلوب ابتداء من يوم السبت المقبل.

وقال الوزير إن مرسيليا وإكس أون بروفانس في الجنوب الشرقي وغوادلوب في منطقة البحر الكاريبي وضعت في “منطقة التأهب القصوى”، وهو المستوى الذي يسبق حالة الطوارئ الصحية.

كما تم وضع 11 مدينة كبرى أخرى من بينها العاصمة باريس إضافة لمدن ( ليون، بوردو، ليل، نيس، تولوز، سان تيان، رين، روان، غرونوبل ، موبييليه)، في “منطقة تنبيه معززة”، وهذا يعني بشكل خاص إغلاق المقاهي والمطاعم في الساعة العاشرة مساء.

وقال الوزير إنه سيتم إغلاق جميع الصالات الرياضية، فضلا عن منع اجتماع أكثر من 10 أشخاص معاً في الأماكن العامة، مضيفاً أن حفلات الزفاف والمناسبات الأخرى ستقتصر على حضور 30 شخصاً.

اقرأ أيضا: هولندا تتجه لوضع 8 مناطق ضمن المستوى الخطير لكورونا

وأكد وزير الصحة أن غالبية المناطق الإدارية في البلاد هي الآن على الأقل عند مستوى التأهب الأحمر الأساسي، بسبب الارتفاع المقلق للإصابات اليومية بالفيروس.

وكانت فرنسا قد سجلت أمس الثلاثاء أكثر من عشرة آلاف إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، وذلك للمرة السادسة في غضون 12 يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى