قانون

إجراءات جديدة تفرضها فيينا لمواجهة كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت السلطات المحلية في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الخميس، عن فرض قرار يُلزم جميع زوار المطاعم بتسجيل أسماءهم وعناوينهم، بهدف منع تفشي وباء كورونا.

القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، يُلزم كذلك الزائر بضرورة تسجيل المدة التي تواجد فيها دخل المطعم.

وقال رئيس بلدية فيينا “مايكل لودفيج” في تصريحات صحافية، إن هذا الإجراء يأتي بهدف تسهيل تتبع الأشخاص المخالطين، في حالة الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد أنه سيتم إلزام المطاعم بوضع النماذج التي يجب على الزبائن التسجيل فيها، موضحا أنه “لن يكون التسجيل على شكل قائمة وإنما بنموذج مخصص لكل زبون، بحيث لا يستطيع زوار المطعم قراءة أسماء الزوار السابقين”.

“لودفيج” أشار إلى أن المطاعم ستحتفظ بالنماذج لمدة 4 أسابيع، مع مراعاة ضمان حماية البيانات الشخصية، مؤكدا عدم فحص السلطات للنماذج، إلا في حالة واحدة وهي التأكد من وجود إصابة.

وذكر أن هذا الإجراء سيسري مبدئيا حتى نهاية العام الجاري، محذرا أصحاب المطاعم من عقوبات في حال عدم الامتثال لهذا القرار .

في السياق، أكد “لودفيج” أنه لن يتم تقليص ساعات عمل المطاعم والحانات إلى العاشرة ليلا في فيينا، كما فعلت بعض المقاطعات الغربية للبلاد.

اقرأ أيضا: النمسا توسع تحذيرات السفر وترفع الحظر عن السويد

ووفقا لرئيس بلدية المدينة، فإن ذلك من شأنه أن يزيد من خطر ذهاب الناس إلى حفلات غير قانونية بعد إغلاق الحانات.

إلى ذلك، اقتربت حصيلة الإصابات بكورونا في النمسا من 41ألفاً بعد تسجيل641 إصابة في اليوم الأخير، فيما بلغت حصيلة الوفيات 783 حالة بعد تسجيل 6 وفيات جديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى