دول ومدنقانون

غرامة باهظة.. مدينة هولندية تدرس قانون يمنع حمل مبلغ ألفي يورو نقدا

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

إذا كنت من المقيمين أو الزوار لمدينة “روتردام” الهولندية، فإنه يجب عليك الحذر في الفترة المقبلة، حيث سيكون حمل مبلغ يتجاوز الألفي يورو نقدا عملا مخالفا للقانون وستتعرض لغرامة باهظة.

هذا ما أعلنت عنه السلطات المحلية في المدينة، التي أكدت أنه تتم دراسة سن قانون يتم فيه منع حمل هذا المبلغ سواء من العملات المعدنية أو الورقية، وفقا لما ذكرت صحيفة” تليغراف” الهولندية اليوم الخميس.

مشروع القانون الذي اقترحه “حزب الشعب” يمنح الحق للسلطات في حال اكتشاف حمل الشخص لأكثر من ألفي يورو مصادرة المبلغ فورا، إضافة لتغريم الشخص مبلغ 2500 يورو أي الخسارة ستكون بحدود 4500 يورو. 

تبرير السلطات لسن هذا القانون، هو لمنع مجرمي المخدرات الذين يتجولون في كثير من الأحيان في شوارع المدينة حاملين مبالغ كبيرة.

رئيس حزب الشعب في روتردام “فينسينت كاربمانز” قال في تصريحات صحافية، إن “القانون يهدف لجعل الأمر أكثر صعوبة على المجرمين”، معتبرا أن الدفع النقدي هي طريقة التعامل في عالم الجريمة.

وأضاف أن” القانون صارم لكنه ضروري”، مشددا على أنه “يجب أن تصبح روتردام المدينة الأولى في العالم التي لا تسمح للمقيمين والزوار بحمل أكثر من ألفي يورو نقدا”.

اقرأ أيضا: هولندا تتجه لوضع 8 مناطق ضمن المستوى الخطير لكورونا

ومن بين البنود التي يشملها القانون كذلك، إلزام متاجر الألبسة والمجوهرات وشركات تأجير السيارات برفض دفع مبلغ يزيد عن 500 يورو نقدا.

وفي حال تم إقرار القانون، فإن الحل سيكون امتلاك بطاقة بنكية. تكون بالنسبة لزوار المدينة سارية المفعول على الأراضي الهولندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى