دول ومدن

رحلة بحرية جديدة لنقل العالقين من المغرب إلى إسبانيا

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الجمعة، عزمها تنظيم رحلة بحرية جديدة لإجلاء الرعايا الإسبان والمقيمين الذين يحملون وثائق الإقامة الإسبانية في المغرب.

ووفقا للسفارة الإسبانية في الرباط، فإن الرحلة الجديدة ستنطلق من ميناء “طنجة المتوسط” في المغرب ​​إلى ميناء” ألخيثيراس” في إسبانيا بتاريخ الـ 3 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن آخر موعد للحجز بهذه الرحلة سيكون في 1 تشرين الأول/أكتوبر.

السفارة أوضحت، أن الرحلة مخصصة للركاب الحاصلين على الجنسية الإسبانية أوالذين لديهم تصريح إقامة في إسبانيا والسيارات المسجلة في الاتحاد الأوروبي.

وفيما يخص بيع تذاكر الرحلة، ذكرت الشركة المشغلة لهذه الرحلة (Trasmediterránea) أنه سيتم عن طريق الهاتف من خلال الاتصال بمركز الشركة في المغرب، منوهة إلى أن عملية الدفع ستكون فقط عبر بطاقة الائتمان.

اقرأ أيضا: “الحدادي” يمثل المغرب.. فيفا يعدل قوانين تغيير اللاعبين

ويأتي الإعلان عن الرحلة الجديدة، في وقت ينظم فيه يوم غدٍ السبت، رحلة بحرية من المغرب إلى إسبانيا على على نفس المسار من ميناء “طنجة” نحو ميناء “ألخيثيراس”.

يشار إلى أن مجموع المواطنين الإسبان والمقيمين في الأراضي الإسبانية الذين تم إجلاؤهم من المغرب منذ بداية إجراءات الحجر الصحي في مارس/ آذار الماضي، تجاوز الـ 27 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى