قانون

هولندا تعلن عن إجراءات “صارمة” لمواجهة تفشي وباء كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلنت السلطات الهولندية عن سلسلة من الإجراءات “الصارمة”، لمواجهة تفشي وباء كورونا في البلاد.

وقال رئيس الحكومة”مارك روته” في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة “دي يونغ” مساء اليوم الاثنين، أنه اعتبارا من الساعة السادسة من مساء يوم غد الثلاثاء، سيتم تطبيق إجراءات أكثر صرامة على مستوى البلاد.

“روته” أضاف أن عدد الإصابات بكورونا يتزايد بشكل سريع، لهذا تعمل الحكومة على تقليص طرق التواصل بين الناس خلال الأسابيع الثلاثة القادمة على الأقل.

وأوضح أنه “اعتبارا من الغد لن يسمح بحضور الجماهير الملاعب الرياضية، ولن يكون هناك زيارة للمنزل لأكثر من ثلاثة أشخاص، أما في خارج المنزل سيمنع لقاء أكثر من 4 أشخاص من خارج العائلة”.

وذكر أنه ستم تخفيض عدد اجتماع الاشخاص في المناسبات بـ 40 شخاص كحد أقصى في الأماكن المفتوحة، و30 شخصا في الاماكن المغلقة.

وأشار إلى أن هذا الامر سيتطور من مستوى المدن إلى المستوى الوطني، مشددا على ضرورة تقييد بعض من حرية الحركة مؤقتا، كي لا يتم تقييدها بشكل كامل.

رئيس الحكومة طالب السكان كذلك، بضرورة الحد من السفر خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وكذلك الحد من التسوق إلا في حالة الضرورة.

وفيما يخص عدد الاشخاص الذي سيسمح لهم بدخول المتاحف ومدن الملاهي في المدن الرئيسية الثلاث( أمستردام، روتردام، لاهاي)، أكد أن هذا الأمر سيتم تحديده من قبل رؤساء بلدية هذه المدن.

اقرأ أيضا: هولندا تسجل قفزة كبيرة في إصابات كورونا

لكنه أكد على فرض ارتداء الكمامة في المتاجر بشكل إلزامي، وحث أصحاب المتاجر على رفض دخول أي شخص لا يرتدي كمامة، مشيرا إلى أن المطاعم سيتم إغلاقها اعتبارا من الساعة العاشرة مساءً في جميع مناطق هولندا.

وحول التعليم في البلاد، أكد رئيس الحكومة أن العملية التعليمية ستستمر كالمعتاد.

وكانت هولندا قد سجلت يوم أمس الاحد، أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا، منذ بداية انتشار الوباء برقم اقترب من 3 آلاف حالة إصابة .

وحتى صباح اليوم الاثنين، وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 113 ألفاً و564 حالة، في حين استقر عدد وفيات الفيروس عند 6415 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى