أخباردول ومدن

السجن المؤبد لسوري في ألمانيا بتهمة قتل شخصين بدوافع إرهابية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة دوسلدورف بولاية شمال الراين – وستفاليا غرب ألمانيا، أمس الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد المشدد بحق اللاجئ السوري “معن دحدل”،وذلك بتهمة قتل شخصين وجرح آخرين لدوافع إرهابية متطرفة.

والمتهم (27عاما) الذي اعترف انه عضو في تنظيم “داعش” الإرهابي، قال عبر محاميه إنه كان يرغب في قتل المزيد وخاطب القاضي بقوله: “تستطيع أن تحكمني بما تريد ولكننا نرجو أن يكافئنا الله بالجنة”، وفق قوله.

وبحسب ما أكد الادعاء العام، فإن “دحدل” الذي وصل ألمانيا عام 2016 كلاجئ، أقدم في 9 أبريل/نيسان الماضي على قتل شخص في الشارع طعنا بالسكين وبشكل عشوائي من دون أن يعرفه، ليتبين أن الضحية يدعى “عرفان.د” ويبلغ من العمر 35 عاما.

وبعد تسعة أيام، قام طعن بسكين أربعة زوار في صالة للياقة البدنية وأصابهم بجروح خطيرة، مما أدى لوفاة أحدهم لاحقا.

ووجدت المحكمة أن الجرائم المرتكبة كانت خطيرة بشكل خاص، الأمر الذي استبعدت معه إمكانية إطلاق سراح الشاب بعد عقوبة السجن لمدة لا تقل عن 15 عاما، كما فرضت عليه الاحتجاز الاحتياطي اللاحق على العقوبة.

الشاب السوري المتطرف داخل المحكمة “وسائل إعلام ألمانية”

والشاب المتطرف لم يظهر أي ندم أو تعاطف، وأعلن أنه كان يريد تنفيذ المزيد من الجرائم، حسبما قال ممثل مكتب المدعي العام الاتحادي.

اقرأ أيضا: اعتقال سوري يتزعم عصابة لتجارة المخدرات في ألمانيا

وقال الشاب خلال اعترافه: “أردت أن أقتل أكبر عدد ممكن من الناس”، و”أردت ارتكاب المزيد من هذه العمليات، حتى أُقتل وأتمكن من الموت شهيدا”.

جدير بالذكر أن الحكم بالمؤبد المشدد هو أقسى حكم في النظام القضائي الألماني، حيث يمنع خروج المتهم المحكوم بالمؤبد قبل 15 عاما من السجن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى