دول ومدن

ألمانيا.. الشرطة تُبطل مفعول قنبلة في قطار قرب “كولونيا”

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أبطلت الشرطة الألمانية مفعول قنبلة عثر عليها على متن قطار إقليمي، الليلة الماضية، قرب مدينة “كولونيا” في ولاية ” شمال الراين” غربي البلاد.

وقالت الشرطة في بيان اليوم السبت، إنه “لا يمكن الإدلاء بمعلومات عن الخطر المحتمل إلا بعد تقييم خبراء الشرطة الجنائية بالولاية”.

ونقلت صحيفة “بيلد” عن محققين قولهم، إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت القنبلة هجوما إرهابيا فاشلا أو محاولة للتهديد والابتزاز.

الصحيفة أوضحت أن القنبلة بدائية الصنع، كان من الممكن أن تحدث إصابات خطيرة، مشيرة إلى أن أحد عمال النظافة عثر عليها داخل صندوق من الكرتون مخبأ بإحدى مقصورات القطار.

ووفقا للصحيفة فإن الكلاب المدربة التابعة للشرطة الاتحادية قادت الخبراء إلى مكان العبوة، مؤكدة أن أحد الأفراد من القوات الخاصة قام بفحص الصندوق بالأشعة، قبل إبطال مفعولها في الموقع.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الشرطة الألمانية في ولاية “بادن فوتنبيرغ” جنوب غربي البلاد، عن اعتقال رجل يبلغ من العمر 42 عاماً، بعد أن أقدم على إلقاء زجاجة حارقة على كنيسة ومبنى سكني في بلدة مارباخ.

اقرأ أيضا: في ظل كورونا.. المانيا تحتفل بذكرى توحيدها

وقالت الشرطة إن “الرجل أطلق عبارات معادية للأجانب وللشرطة على حد سواء”، مرجحة أن يكون قد صنع قنبلة المولوتوف، التي استخدمها في تنفيذ الهجوم، بشكل ذاتي.

يشار إلى أن هذه الحوادث تتزامن مع احتفال ألمانيا بذكرى مرور 30 عاما على إعادة توحيدها الذي تم بتاريخ الـ3 من تشرين الأول/أكتوبر عام 1990.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى