دول ومدن

كورونا بريطانيا.. 12600 إصابة وجونسون: الارتفاع يتماشى مع التوقعات

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم الاثنين، أكثر من 12 الف حالة إصابة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية، في وقت أكد فيه رئيس الحكومة البريطانية، أن ارتفاع إصابات كورونا “يتماشى مع التوقعات”.

وقالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات ارتفع بواقع 12594 في اليوم الأخير، ليصل المجموع الكلي إلى نحو 516 ألف حالة.

وتأتي هذه الحصيلة بعد أن سجلت بريطانيا أمس الاحد نحو 23 ألف حالة، وأول أمس قرابة 13 ألف حالة.

إلا أن السلطات الصحية البريطانية أعلنت في حينه، أن خللا فنيا أدى إلى تأخير إرسال بيانات 15841 فحصا إيجابيا خاصا بفيروس كورونا إلى جهات معنية في وقت سابق.

الوزارة أضافت أنها رصدت 19 وفاة جديدة جراء المرض في اليوم الاخير، مقابل 33 في بيانات أمس، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى إلى 42 ألفا و369 حالة وفاة.

من جهة ثانية، قال رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” الأثنين، إن الارتفاع الحالي في عدد المصابين بالفيروس قريب من توقعات الحكومة، لذا ستكون الأسابيع المقبلة حاسمة لمعرفة مدى فعالية إجراءات العزل.

اقرأ أيضا: مبيعات السيارات في بريطانيا تتراجع لمستوى قياسي

وأضاف أن “الشيء المهم هو أنه في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، سنرى بشكل أوضح ما إذا كانت بعض القيود التي وضعناها… ستبدأ في الحد من انتشار فيروس كورونا”.

وشهدت بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة في مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع سلطات البلاد إلى فرض قيود جديدة، بينها العمل من المنازل ما أمكن ذلك.

كذلك إغلاق الحانات والمطاعم في وقت أبكر، وقد تستمر مدة 6 أشهر بهدف التصدي للموجة الثانية من الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى