دول ومدن
أخر الأخبار

لم ينته بعد.. الصحة الإيطالي تدافع عن تمديد “طوارئ كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال وزير الصحة الايطالي “روبيرتو سبيرانتسا” اليوم الثلاثاء، إن التعايش مع فيروس كورونا في الخويف لن يكون سهلا”. مدافعاً عن توجهات الحكومة لتمديد حالة الطوارئ حتى 31 كانون الثاني/يناير 2021.

الوزير الإيطالي اعتب  أن “هذا تمديد حالة الطوارئ على الرغم من تعقيده للأوضاع، قد نجح وسمح بسرعة أكبر للتدخل في مواجهة الاحتياجات التي حدثت جراء تفشي الفيروس”.

وذكر وزير الصحة: “أنا شخصياً أعتقد أن هذا التقييم مطابق ببساطة للوضع الحقيقي للبلد، وحالة الطوارئ لم تنته بعد، هذه هي الحقيقة البسيطة التي يتعين علينا التعامل معها”.

الحكومة الإيطالية نفت امس الاثنين نيتها فرض إجراءات تقييدية إضافية في الأماكن العامة وإغلاق الحانات والمطاعم أو تقليص ساعات عملها الحالية، لاحتواء الارتفاع في حالات الاصابة بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اقرأ أيضا: إيطاليا تتجه لتشديد إجراءات قيود كورونا

وأضاف “سبيرانتسا”: “بالنسبة لنا، من الضروري الحفاظ على الإطار المؤسسي الذي أنشأناه في الأشهر الأخيرة والذي يعتمد على هيئة الدفاع المدني كركيزة أساسية ودور المفوض الاستثنائي واللجنة العلمية الفنية التي ساعدت ودعمت الحكومة والأقاليم في مواجهة الفيروس في فصل الربيع الماضي”.

المسؤول الإيطالي أكد: أن “النتائج التي توصلت اليها إيطاليا في مكافحة كوفيد-19 ليست دائمة. التحدي مفتوح وكل شيء موضع تساؤل كل يوم”.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الايطالية أمس الاثنين تراجع الاصابات اليومية بفيروس كورونا، اذ سجلت 2257 حالة إيجابية، بينما رصدت  16 حالة وفاة جديدة، ليصبح اجمالي الوفيات 36 ألفا و2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى