دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “آليكس” تجرف الجثث من المقابر جنوب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

جرفت الامطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها سواحل فرنسيا وإيطاليا، عشرات القبور والجثث من المقابر في قرية “يان دالماس دونتد” الفرنسية.

السلطات الفرنسية قالت:  إنها  “عثرت على جثث من المقابر حول شاطئ البحر المتوسط، بعدما تسببت عاصفة شديدة بجرفها من مقبرة في واد جبلي جنوب فرنسا مع اعتقاد بأن بعضها جرفتها المياه إلى الشاطئ الإيطالي على البحر المتوسط”.

وجرفت العاصفة “آليكس” عشرات القبور والمقابر العائلية في قرية “سان دالماس دو تند” وقد اختفى جزء كبير من المقبرة وابتلعته مياه النهر.

بينما أدت الأمطار التي تساقطت بغزارة إلى تراكم المياه في المنطقة الواقعة على الحدود الفرنسية الإيطالية شمالي نيس، وبارتفاع وصل إلى نصف متر خلال 24 ساعة يوم الجمعة، ليعلو منسوب الأنهار وتفيض المياه وتتدفق عبر الأودية الضيقة في المنطقة.

اقرأ أيضا: (فيديو) انهيار جسر.. “آليكس” تدمر البنى التحتية جنوب فرنسا

وانهارت أربعة جسور تربط شطري القرية وسط المياه واقتلعت المنازل من أساساتها وسقطت أبراج الكهرباء، وانقطعت الطرق وخطوط السكك الحديدية جميعها وأصبحت طائرات الهليكوبتر هي السبيل الوحيد للوصول إلى المنطقة.

يذكر أن عدد ضحايا العاصمة “إليكس” التي ضربت إيطاليا اليومين الماضيين ارتفع إلى سبعة أشخاص، اذ عثر رجال الإطفاء على خمس جثث في شمال غرب البلاد، من بينها أربع جثث ظهرت على الشاطئ، بالقرب من الحدود مع فرنسا.

وكانت العاصفة “أليكس” وصلت إيطاليا، قادمة من فرنسا، وأصدرت مدينة “البندقية” صافرة الإنذار الأولى لتجنب الفيضانات، وغرق المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى