دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تضيف الأردن وتونس إلى قائمة البلدان الخطيرة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أدرجت السلطات الألمانية، كل من “الاردن وتونس وجورجيا ورومانيا” ضمن مناطق الخطر فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا، الامر الذي يلزم العائدين من هذه البلدان بدخول الحجر الصحي لإثبات عدم اصابته بفيروس كورونا.

مناطق أخرى صنفت كبؤر لفيروس كورونا، منها (هولندا وبلغاريا وكرواتيا وليتوانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والمجر)، بينما اسم جزيرة” كورسيكا” الفرنسية من القائمة.

وتعتبر ألمانيا أي منطقة من مناطق الخطر عندما يتجاوز عدد حالات العدوى بكورونا فيها 50 لكل مئة ألف ساكن على مدى سبعة أيام.

بدوره، قال “شتيفن زايبرت” المتحدث باسم الحكومة: “لدينا أرقام متصاعدة سريعة ولاسيما في بعض المدن الكبرى الألمانية وفي العاصمة أيضا”، مشيرا إلى أنه “لم يعد من الممكن تخصيص حالات الإصابة لمكان بعينه، وهذا يثير المخاوف من  إمكانية حدوث انتشار خارج نطاق السيطرة للفيروس”.

اقرأ أيضا :مقترحات بتقليل ساعات الحصة الدراسية في ألمانيا

وأكد “زايبرت”: أنه “يجب أن تواصل مكاتب الصحة القدرة على تتبع سلاسل العدوى وقطعها على نحو سريع، ومع ارتفاع الأعداد، هناك خوف من أن تصل مكاتب الصحة إلى حدود قدرتها أو أن تتجاوزها”. موضحاً أنه “لن يمكننا الحد من الجائحة إلا إذا أدركنا وقطعنا سلاسل العدوى”.

تجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا الأربعة آلاف أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية نيسان/ أبريل،  ليبلغ العدد الإجمالي للاصابات 310 آلاف و144، بزيادة 4058 عن اليوم السابق، وفق لبيانات معهد روبرت كوخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى