قانون

سياسية إيطالية تدعو إلى منح الجنسية للمهاجرين

إخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

دعت رئيسة مجلس النواب الإيطالي السابقة “لاورا بولدريني”، إلى سن قانون يمنح الجنسية للمهاجرين، وذلك بعد الغاء مرسوم “سالفيني” الأمني.

“بولدريني” اعتبرت أن “تعديل الحكومة لمرسوم سالفيني الأمني يعدّ خطوة كبيرة إلى الأمام”، مطالبة البرلمان بتحويل “القرار إلى نص قانون”.

وكان مجلس الوزراء الإيطالي قد أقر تعديلات جديدة على المرسوم الأمني لوزير الداخلية السابق “ماتيو سالفيني”، اذ شملت التعديلات منح تصاريح الاقامة للمهاجرين لدواع انسانية، وتقليص الغرامة الإدارية على سفن إغاثة المهاجرين.

إلى جانب ذلك، قالت السياسية الإيطالية: إن “المرسومين الأمنيين المعدلين كانا وصمة عار على النظام القانوني وبدأنا الآن فقط بمراعاة الدستور والقانون الدولي”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تقر تعديلات على “مرسوم سالفيني” للهجرة

وأكدت “بولدريني”: أنه “بالإمكان أيضا تحسين المرسوم الجديد بشكل أكبر، على سبيل المثال من خلال إضافات توضح جوهر تنسيق عمليات الإنقاذ، التي تلعب فيها ليبيا دورا مقلقا في الواقع”.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت أن الحكومة حلت حالة الطوارئ المرتبطة بقوارب الهجرة القادمة من تونس”، مطالباً بالعمل مع دول الاتحاد الأوربي لإدارة تدفقات الهجرة.

ويواجه الحكومة الحالية انتقادات من تيار يمين الوسط المعارض في البلاد لتعديل “مرسوم سالفيني” الامني، الذي أقره مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى