دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تتأهب في 4 مدن.. وإيطاليا تسجل أعلى حصيلة منذ نيسان

إخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلن وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران”، عن حالة التأهب القصوى في أربع مدن اعتبارا من يوم غد السبت، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، بينما سجلت 4458 إصابة جديدة بكورونا، لتكون أعلى حصيلة يومية منذ 12 أبريل/نيسان.

وزير الصحة ” فيران” أفاد بأن المدن الأربعة هي ” ليل، وليون، وغرونوبل، سانتيان”، اذ سجلت السلطات الصحية أمس 18129 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعدما رصد يوم الأربعاء 18746 إصابة.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أكد في وقت سابق، أن سلطات بلاده ستفرض قيودا جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، بعدما سجلت زيادة قياسية في عدد الإصابات بالوباء. مؤكداً أن “الأماكن التي ينتشر فيها المرض بسرعة شديدة ستكون هناك قيود جديدة”.

أما في إيطاليا، فقد سجلت السلطات الصحية 4458 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في عموم البلاد إلى 338398، بينما رصدت السلطات الصحية 22 وفاة بمرض كورونا ليرتفع إجمالي الضحايا منذ بداية الجائحة إلى 36083.

اقرأ أيضا: رغم تشديد القيود.. فرنسا تسجل حصيلة قياسية جديدة بكورونا

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الحالات في إيطاليا خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن مؤشرات فيروس كورونا هناك أقل بشكل ملموس منها في دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وبريطانيا.

الحكومة الإيطالية أكد تدرس إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المفتوحة، التي من الممكن أن يختلطوا فيها بأشخاص آخرين، بدلا من فرضها فقط في الأماكن العامة المغلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى