دول ومدنقانون

من بينها برلين.. إجراءات صارمة لمواجهة كورونا في كبرى مدن ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت السلطات في عدة مدن كبرى في ألمانيا من بينها العاصمة برلين عن إجراءات صارمة، اليوم السبت، وسط ارتفاع مقلق لعدد الإصابات بفيروس كورونا.

في برلين، بات على الحانات والمطاعم إغلاق أبوابها اعتبارا من مساء السبت بين الساعة 23,00 والساعة 06,00، وهي فترة زمنية تشهد غالبا خلال عطل نهاية الأسبوع تدفق عشرات آلاف الأشخاص إلى حانات العاصمة التي تبقى مفتوحةً طوال الليل.

كما يشمل هذا كافة المتاجر ما عدا الصيدليات ومحطات الوقود، لكن سيمنع بيع الكحول في محطات الوقود.

وقررت برلين أيضا وضع قيود مشددة على التواصل الاجتماعي، بين الساعة 23.00 و06.00، حيث لا يجب أن تتخطى التجمعات في الخارج الخمسة أشخاص، وخلال اليوم لا يمكن أن تتخطى الخمسين.

رئيس بلدية العاصمة مايكل مولر قال “ليس هذا وقت السهر”، مضيفا “يمكننا بل نريد منع إغلاق عام آخر” أكثر تشددا، متوجها بكلامه خصوصا إلى من هم دون 40 عاما.

وتشكل التدابير الجديدة ضربة قاسية لاقتصاد المدينة، الذي سبق أن تضرر كثيرا من إغلاق النوادي الليلية لعدة أشهر، علما أن الحياة الليلية في العاصمة الألمانية تشكل أحد أبرز مكونات اقتصادها.

وكانت مدينة”فرانكفورت” اتخذت قرارات مماثلة دخلت حيز التنفيذ مساء أمس الجمعة، مع إغلاق النوادي الليلية والمطاعم ومنع بيع الكحول بين الساعة 22.00 و6.00.

اقرأ أيضا: سبع مدن في شمال الراين ضمن المناطق الخطرة

وفي “كولونيا” عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا، أكبر ولايات ألمانيا من حيث عدد السكان، أعلن صباح السبت أيضا عن تدابير إغلاق مماثلة اعتبارا من الساعة 22.00.

وتخطى معدل الإصابات في ألمانيا لليوم السابع على التوالي عتبة الخمسين إصابة لكل 100 ألف نسمة، ما يعني تسجيل 50 إصابة جديدة يومية على الأقل بين كل مئة ألف شخص.

لكن الوضع الوبائي يثير القلق أكثر في برلين مع تسجيل أكثر من 400 إصابة يومية جديدة، وباتت العاصمة مصنفة “منطقة خطرة” و”بؤرة” لتفشي فيروس كورونا في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى