قانون
أخر الأخبار

خلال أسبوع.. 510 حالات سطو على المنازل في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشف إحصائيات الشرطة الهولندية، عن تصاعد في عمليات سرقة المنازل، خلال الأسابيع الماضية، بالتزامن مع تراجع إجراءات الإغلاق، وعودة المواطنين إلى أعمالهم، بعد تراجع معدلات انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وبينت الإحصائيات تسجيل 510 حالات سرقة للمنازل في المدن الهولندية، خلال الأسبوع الماضي فقط، مقارنةً بـ 60 حالة سرقة تم تسجيلها في ذات الأسبوع من العام الماضي.

وكانت الحكومة الهولندية قد أقرت منتصف آذار الماضي، إجراءات مشددة لمكافحة انتشار وباء كورونا، ما ساهم في بقاء الغالبية الكبرى من الهولنديين في منازلهم.

إلى جانب ذلك، أشارت الشرطة المحلية إلى أن السرقة والسطو على المنازل قد شهد تراجعاً كبيراً خلال فترة الحجر المنزلي وإجراءات الإغلاق، التي تم إقرارها في شهري نيسان وأيار الماضيين، موضحةً أن بقاء الهولنديين في المنازل خفض من فرص اللصوص بالدخول إلى تلك المنازل وسرقتها.

اقرأ أيضا: هولندا تطلق تطبيقاً لتتبع كورونا في أيلول المقبل

وكانت الشرطة الهولندية قد أعلنت أن عدد بلاغات السرقة التي تلقتها خلال الفترة الممتدة من آذار الماضي وحتى حزيران، أقل بمرتين من البلاغات، التي تلقتها في ذات الفترة من العام 2019.

ولا تزال القارة الأوروبية تعيش على وقع تصاعد التحذيرات من وقوع موجة إصابات جديدة بالفيروس خلال الأسابيع القادمة، في حال عدم الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصحية الخاصة بالوقاية من المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى