دول ومدن
أخر الأخبار

علماء بريطانيون يدرسون فعالية لقاح السل للوقاية من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بدأ باحثون بريطانيون، باجراء تجربة علمية للقاح الوقاية من مرض السل، وذلك من خلال تطعيم عاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة مرض كورونا، به لاكتشاف مدى فاعليته في الوقاية من مرض “كوفيد-19 .

البروفيسور “جون كامبل” من كلية الطب في جامعة إكستر “أظهر لقاح باسيلوس كالميت جيران (بي.سي.جي) أنه يعزز المناعة بشكل عام وهو ما قد يوفر بعض الوقاية من كوفيد-19”. وفقا لـ “رويترز”.

ويحفز لقاح (بي.سي.جي) رد فعل تلقائيا وواسع النطاق في جهاز المناعة وأثبت قدرته على الوقاية من الالتهابات أو الأعراض الحادة لأمراض تنفسية أخرى.

إلى جانب ذلك، أكد البروفيسور: أن “التجربة تسعى لمعرفة ما إذا كان لقاح (بي.سي.جي) يساعد في حماية المعرضين لخطر العدوى بكوفيد-19”. مشيراً إلى أنه “إذا كان يفعل ذلك فيمكننا إنقاذ أرواح… بهذا اللقاح المتاح بالفعل والرخيص”.

اقرأ أيضا: دراسة بريطانيا: أعراض كورونا لم تظهر على 86% من المصابين

وتعد الدراسة البريطانية جزءاً من تجربة عالمية تقودها أستراليا بدأت في أبريل/ نيسان وتجرى أيضا في هولندا وإسبانيا والبرازيل كما يجرى اختبار فاعلية لقاح (بي.سي.جي) في الوقاية من كوفيد-19 في جنوب أفريقيا.

يذكر أنه يشارك حاليا حوالي 170 مشروعا في السباق العالمي لإيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا، منها 26 مشروعا في مرحلة التجريب، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى