دول ومدن
أخر الأخبار

الولايات الألمانية تدعو للالتزام بقيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعا رؤساء الحكومات الفيدرالية الألمانية، المواطنين إلى التقيد الصارم بقواعد المسافة والنظافة وساعات حظر التجول وحظر الكحول في الأماكن العامة وكذلك قيود الاتصال والتجمع على المستوى الإقليمي.

إلى جانب ذلك، أشار رؤساء الحكومات  إلى أن الوضع خطير أكثر خطورة مما يعتقده المعارضون لإجراءات الحماية، في حين أوضح رئيس وزراء بافاريا، “ماركوس سودر” أن ألمانيا تشهد حاليًا زيادة في الإصابات الجديدة.

كما أضاف “سودر”: “بسبب التزايد في معدلات العدوى نحتاج إلى لوائح أكثر وضوحًا للأسابيع القادمة ، على سبيل المثال مع المزيد من الأقنعة، هذه هي المفتاح للحفاظ على الحياة الطبيعية اليومية لأطول فترة ممكنة وجيدة قدر الإمكان”.

اقرأ أيضا: تبديل المهن.. تحدٍ جديد يخوضه اللاجئون في ألمانيا

تزامنا، تصاعدت انتقادات حظر الإقامة عند السفر داخل ألمانيا، لا سيما مع عدم السماح للمواطنين الذين يقع مكان إقامتهم في منطقة ساخنة بالبقاء في الفنادق أو بيوت الضيافة أو شقق العطلات في عدد من الولايات الفيدرالية.

كما أشار نائب رئيس البوندستاغ، “فولفجانج كوبيكي” إلى أن حظر الإقامة إجراء غير قانوني لأنه غير متناسب،

وأعلن عمدة برلين، “مايكل مولر” أن القرار سيتم مناقشته مجدداً يوم الأربعاء، معتبراً أنه من غير المنطقي  أن لا يُسمح لأحد سكان برلين مثلاً بقضاء يومين في في ولاية براندنبورغ المجاورة، وفقاً لما نقلته صحيفة بيلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى