دول ومدن
أخر الأخبار

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. إيطاليا تستعد لفرض قيود جديدة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قال وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبرانزا”، إن بلاده تستعد لفرض قيود جديدة، للحد من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، بينما تجاوز عدد الإصابات في العالم حاجز 37,24 مليون إصابة.

الوزير الإيطالي أكد: أن “البلاد الآن بحاجة للتدخل بفرض إجراءات لا تقارن بتلك التي فرضت في الماضي، الامر الذي سيتيح لنا السيطرة على العدوى وتفادي فرض إجراءات أشد في المستقبل”.

وتجاوز عدد الإصابات بالفيروس في إيطاليا الجمعة الـ5 آلاف حالة، وذلك للمرة الأولى منذ مارس الماضي، لكن الوفيات أقل كثيرا بالمقارنة بذروة الوباء خلال شهري مارس/أذار وأبريل/نيسان الماضيين.

إلى جانب ذلك، فرضت السلطات الإيطالية اعتبارا من الأربعاء الماضي، ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، اذ بلغ مجموع إصابات 349494، بالإضافة إلى 36140 حالة وفاة منذ تفشي المرض بالبلاد.

اقرأ أيضا: فرنسا تتأهب في 4 مدن.. وإيطاليا تسجل أعلى حصيلة منذ نيسان

وفي سياق متصل، كشفت بيانات “رويترز”، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز الـ37.24 مليون شخص، فيما وصلت وفياته إلى مليون و72550 حالة.

كما سجلت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

وتتصدر الولايات المتحدة القائمة بـ7ملايين و691846 إصابة في حين بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 213778 حالة، و جاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد المصابين مسجلة سبعة ملايين و053806 حالات، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 108334.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى